الشريط الإخباري

انطلاق الدورة التأهيلية والتدريبية لاتحاد الصحفيين في السويداء

السويداء-سانا

بمشاركة نحو 80 متدرباً انطلقت اليوم في محافظة السويداء الدورة التأهيلية والتدريبية في فن التحرير الإعلامي التي يقيمها اتحاد الصحفيين للعاملين في المؤسسات الإعلامية في القطاعين العام والخاص.

وأشار محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي في كلمة له في افتتاح الدورة إلى أن هذه الدورة التأهيلية والتدريبية التي تقام للمرة الأولى في المحافظة تساهم في صقل خبرات الإعلاميين وإغناء تجربتهم المهنية و مواكبة التطور الإعلامي المتسارع الذي يعد من أهم سمات العصر لافتاً إلى أن الإعلام الوطني أثبت خلال الحرب الإرهابية العدوانية على سورية قدرته على مواجهة الحرب الإعلامية الشرسة حيث استطاع التصدي لها وكشف زيف وكذب الإعلام المضلل بالرغم من إمكاناته المادية والفنية المتواضعة.

وأكد المحافظ ضرورة أن يتوخى الإعلاميون المصداقية والشفافية في عملهم ويسلطوا الضوء على مكامن الخلل لمعالجتها ومتابعة عمل المؤسسات الخدمية وما تقدمه للمجتمع بالرغم من الظروف الراهنة مضيفاً “إن الإعلام الوطني هو الرديف لجيشنا الباسل والإعلاميون شركاء حقيقيون في النصر على الإرهاب”.

بدوره أوضح رئيس اتحاد الصحفيين موسى عبد النور أن الدورة تأتي ضمن خطة طموحة لمكتب أمانة شؤون التأهيل والتدريب في الاتحاد انطلاقاً من أهمية مسألة التدريب والتأهيل في تطوير الجانب المهني للإعلاميين وتعميق خبراتهم مبيناً أن الدورات التدريبية التي بدأها الاتحاد في شهر أيار من العام الماضي شملت الإعلاميين في محافظات حمص وطرطوس واللاذقية وحماة واليوم السويداء والعنوان العريض الذي انطلقت منه هو “فن التحرير الإعلامي” وفي الدورات القادمة سيكون هناك عناوين متخصصة.

ولفت عبد النور إلى أن مجلس الاتحاد والمكتب التنفيذي اتخذ عدة قرارات منها ما يتعلق بتعديل المادة العاشرة من النظام الداخلي المتعلقة بالعضوية لاتحاد الصحفيين وذلك لإفساح المجال للعاملين في القطاع العام على البونات والاستكتاب وفي الإعلام الخاص المرخص والإلكتروني للانتساب للاتحاد حيث يعتبر اتباع الدورات التدريبية التي يقيمها الاتحاد شرطاً لغير خريجي كلية الإعلام للانتساب لاتحاد الصحفيين .

من جهته أشار عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين أمين شؤون التأهيل والتدريب غسان فطوم إلى أن الدورة تأتي في إطار اهتمام الاتحاد بتنمية مهارات الزملاء الإعلاميين وأن الاتحاد أعد خطة جديدة لهذا العام تركز على التخصص في المجال الإعلامي حيث سيكون هناك دورات متخصصة للعاملين في الحقل الإذاعي والتلفزيوني والتصوير الصحفي والمونتاج التلفزيوني بالإضافة إلى ورشات عمل حول الصحافة الاستقصائية ومواقع التواصل الاجتماعي وكيفية التعامل معها.

بدوره أكد المدرب في الدورة الدكتور أحمد شعراوي أن الدورة تهدف لتزويد المتدربين بمهارات عملية في مجال التحرير الإعلامي بمختلف أنواعه خصوصاً في ظل التطور المستمر في ميدان التحرير.

حضر افتتاح الدورة رئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد الصحفيين الدكتور أشرف السمان ورئيس وأعضاء فرع اتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية .

وبعد الافتتاح زار رئيس اتحاد الصحفيين وعضوا المكتب التنفيذي للاتحاد مكتب الوكالة العربية السورية للأنباء سانا بالسويداء وإذاعتي الكرمة والريان واطلعوا على واقع العمل وصعوبات واحتياجات الإعلاميين بالإضافة إلى زيارة مجلس مدينة السويداء حيث تم الاتفاق مع رئيس المجلس المهندس وائل جربوع على تخصيص قطعة أرض في مدينة السويداء لبناء مقر لفرع اتحاد الصحفيين في المنطقة الجنوبية وتخصيص عدد من الأكشاك في المدينة لبيع الصحف.

يشار إلى أن هذه الدورة هي الأولى التي يقيمها اتحاد الصحفيين في محافظة السويداء بعد إحداث فرعه في المنطقة الجنوبية العام الماضي.

انظر ايضاً

انطلاق دورة التأهيل لمدربي وحكام القوة البدنية

دمشق-سانا بمشاركة أكثر من 150 دارساً ودارسة، انطلقت دورة تأهيل المدربين والحكام بالقوة البدنية اليوم …