الشريط الأخباري

مسير كرنفالي للطلاب المشاركين في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري- فيديو

دمشق-سانا

نظم الطلاب المشاركون في التصفيات النهائية للأولمبياد العلمي السوري مسيرا كرنفاليا من فندق الشيراتون مرورا بساحة الأمويين باتجاه دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق.

ورفع الطلاب البالغ عددهم 412 طالبا وطالبة من مختلف المحافظات أعلام الوطن مؤكدين أنهم سيواصلون بمزيد من العزم والإصرار مسيرة التميز والإبداع لبناء وطنهم بالعلم والمعرفة وتقديم رسالة للعالم أجمع بأن سورية مستمرة في مواجهتها للارهاب والفكر الظلامي من خلال تمسكها بالعلم والمعرفة والسلام.

وفي تصريح لـ سانا بين المدير الإعلامي في هيئة التميز والإبداع مالك حمود أن مبدعي ومتميزي سورية اليوم ودائما منطلقون بحماسة مدروسة وثقافة لإيصال رسالة للعالم يعبرون من خلالها عن القدرة على رفع علم سورية في أكبر المحافل والاستحقاقات العلمية العالمية.

وكانت التصفيات النهائية لمنافسات الأولمبياد العلمي السوري المركزي انطلقت أمس لتحديد الأوائل على مستوى سورية للموسم العلمي 2017-2018.

وسيتم إعلان أسماء الفائزين بالمراكز الأولى خلال حفل مركزي يقام اليوم في دار الأسد للثقافة والفنون الأوبرا ليتم تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في كل مادة علمية فيما يأخذ العشرة الأوائل في كل مادة طريقهم إلى الفرق الوطنية ليبدأ تأهيلهم وتدريبهم لتمثيل سورية في الأولمبيادات العالمية المقررة الصيف القادم حيث يقام أولمبياد الرياضيات في رومانيا والفيزياء في البرتغال والكيمياء في التشيك والمعلوماتية في اليابان وعلم الأحياء في إيران.

يذكر أن اختبارات الموسم الجديد من الأولمبياد العلمي السوري انطلقت على مستوى المدارس في التاسع والعشرين من تشرين الأول الماضي واستمرت خمسة أيام بمشاركة 54 ألفا و427 طالبا وطالبة من كل المحافظات وبزيادة خمسة آلاف و262 طالبا عن عدد المشاركين في العام الماضي.

انظر ايضاً

مسير كرنفالي للأولمبياد العلمي السوري