لاريجاني: ممارسات واشنطن المحرضة على الحروب ازدادت

طهران-سانا

دعا رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني إلى اتخاذ مواقف حاسمة من أجل التصدي لجشع الدول الاستعمارية مشيرا إلى أن ممارسات واشنطن المحرضة على الحروب ازدادت وتحولت إلى معضلة في المرحلة الراهنة.

وقال لاريجاني خلال لقائه مع نظيره الإندونيسي فدلي زون في طهران اليوم إن “مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية مطالب بمزيد من الفاعلية لدعم المسلمين” معربا عن أمله باتخاذ مواقف أكثر حسما خلال الاجتماع الحالي بطهران.

وحذر لاريجاني من توسع نطاق الإرهاب وقال “إن ما يدعو للأسف هو تصرف بعض الدول القوية التي لا تسمح بالقضاء على هذه الجماعات الإرهابية لتتمكن من استعادة نشاطاتها في أماكن جديدة”.

من جانبه طالب رئيس البرلمان الإندونيسي سائر الدول الإسلامية بقطع علاقاتها السياسية والاقتصادية مع كيان الاحتلال الإسرائيلي معربا عن أمله بأن يتمكن مؤتمر التعاون الإسلامي من تلبية القضايا التي تتعرض لها الدول الإسلامية.

يذكر أن أعمال المؤتمر الثالث عشر للبرلمانات الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي انطلقت اليوم في طهران بإقامة الاجتماع التاسع والثلاثين للجنة التنفيذية والاجتماع الثامن للجنة الدائمة لفلسطين والاجتماع التشاوري الثالث للأمناء العامين فى البرلمانات الأعضاء والاجتماع التشاوري للمجموعة العربية.

انظر ايضاً

لاريجاني: التواجد الأمريكي في سورية يوتر المنطقة

موسكو-سانا جدد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني التأكيد على أن التواجد الأمريكي في …