معسكر تدريبي لمنتخب سورية لكرة السلة تحضيرا لتصفيات كأس العالم

دمشق-سانا

يبدأ منتخب سورية لكرة السلة اليوم معسكرا تدريبيا في صالة الفيحاء بدمشق تحضيرا للنافذة الثانية من تصفيات كأس العالم للرجال والتي ستقام نهائياتها في الصين بداية العام القادم.

ويلتقي منتخبنا في النافذة الثانية المنتخب اللبناني في الثالث والعشرين من الشهر المقبل والمنتخب الأردني في السادس والعشرين من الشهر نفسه.

ويلعب منتخبنا في التصفيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب لبنان والأردن والهند بينما ضمت المجموعة الأولى منتخبات نيوزيلندا والصين وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ فيما احتوت المجموعة الثانية منتخبات أستراليا والفلبين واليابان والصين تايبيه والمجموعة الرابعة إيران وقطر وكازاخستان والعراق.

ويأتي منتخبنا في المركز الثالث في المجموعة بعد خسارته أمام نظيره الأردني بنتيجة 72-109 وفوزه على الهند بنتيجة 74-57 ويتصدر المنتخب الأردني المجموعة بعد فوزه في مباراته الثانية على لبنان 87-83 ويأتي لبنان ثانيا بعد فوزه على الهند107-72.

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في ختام الإياب إلى المرحلة الثانية التي تضم 9 منتخبات سيتأهلون إليها من المجموعات الثلاث الأخرى في المرحلة الأولى ليصبح العدد 12 منتخبا تنقسم إلى مجموعتين، يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق حل في المركز الرابع إلى كأس العالم.

وتضم قائمة اللاعبين المدعوين للمعسكر.. وليم حداد وشريف العش ومجد عربشة وعمر ادلبي ومحمد ادلبي وهاني دريبي وطارق الجابي وعمر الشيخ علي ورامي مرجانة ومحي الدين قصبلي ووائل جليلاتي و ميشيل معدنلي وحكم عبد الله وجوني ديب وخليل خوري وجميل صدير وعبد الوهاب الحموي واسحق عبيد وسيبوه خراجيان وفارس الفرا وكارل ايغو واسبر كرد واغيد رحال وبسام معاذ ومحمد حاضري والحسين حسن وانطوني بكر ونديم عيسى ومحمد بلال آطلي واياد حيلاني ومحمود طرقجي ومحمد عمار الغميان وأحمد خياطة والياس عازاريه وعلي خضر.

وفي السياق ذاته اعتمد اتحاد كرة السلة اللجان الرئيسية بعد إعادة تشكيله من قبل الاتحاد الرياضي العام فجاء رئيس الاتحاد جلال نقرش رئيسا للجنة الأمور المستعجلة ولجنة الاحتراف وكلف أمين سر الاتحاد الدكتور دانيال ذو الكفل مشرفاً على لجنة المسابقات وجاك باشاياني رئيساً للجنة المنتخبات الوطنية وأشرف إيتوني رئيساً للجنة التسويق والإعلام وأيمن سليمان رئيساً للجنة الميني باسكيت ووفيق سلوم مشرفاً على لجنة الحكام ومحمد أبو سعدة مشرفاً على لجنة المدربين وجمال الترك رئيساً للجنة 3ضرب3 وشحادة آل رشي رئيساً للجنة الحكام وهيثم جميل رئيساً للجنة المدربين وهلال الدجاني رئيساً للجنة المسابقات.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

منتخب سورية لكرة السلة يواصل تحضيراته للمرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم

دمشق-سانا مع اقتراب منافسات المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم لكرة السلة ارتفعت وتيرة التحضيرات …