الشريط الإخباري

موسكو تحتج على الاعتداءات التي طالت بعثتها الدبلوماسية في السويد

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها استدعت القائم بأعمال السفارة السويدية لدى روسيا اليوم وأبلغته احتجاجها على تراخي السلطات السويدية في توفير الأمن لبعثتها الدبلوماسية على خلفية تصرفات غير قانونية قام بها مواطن سويدي.

واقدم مواطن سويدي في السادس من كانون الثاني الجاري بكسر الحاجز المتحرك لمرآب السيارات التابع للسفارة الروسية مستخدما سيارته الخاصة ومن ثم صدم باب مرآب مكتب البعثة التجارية وفي 8 من الشهر نفسه قام نفس الشخص بالتسبب بأضرار لبوابة المبنى الإداري للسفارة بواسطة سيارة شحن كان يقودها كما قام في العاشر من الشهر بالتسلل إلى السفارة بشكل غير قانوني وقام بتخريب معدات مراقبة الفيديو المثبتة على أراضي البعثة التجارية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الخارجية قولها في بيان: “تم استدعاء القائم بأعمال السويد لدى روسيا توبياس لورينتسون وقدمنا له احتجاجاً لعدم وجود ردة فعل مناسبة من قبل السلطات السويدية على تصرفات مواطن سويدي يدعى كارنيوشين بحق السفارة الروسية”.

وتابع البيان:”إنه وبعد كل حادثة من هذا القبيل كانت الشرطة السويدية تعتقل كارنيوشين الذي ما تلبث أن تفرج عنه بعد ساعات قليلة وجرى توجيه انتباه القائم بأعمال سفير السويد لدى روسيا إلى الموقف غير المبالي للسلطات السويدية فيما يتعلق بضمان أمن البعثات الدبلوماسية الروسية”.

ويشار إلى أن السفارة الروسية في ستوكهولم طالبت مرارا وزارة الخارجية في السويد بتعزيز الإجراءات الأمنية على المنشآت الدبلوماسية الروسية غير أنه لم يتم اتخاذ أي خطوات ملموسة بهذا الصدد حتى الآن.

انظر ايضاً

موسكو: أوكرانيا تحولت إلى أداة بيد الغرب

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية أن أوكرانيا تحولت إلى أداة في أيدي الغرب