الشريط الأخباري

الأحزاب الوطنية اللبنانية تدين الاعتداءات الإسرائيلية على سورية

بيروت-سانا

أدانت الأحزاب الوطنية اللبنانية في البقاع الاعتداءات الإسرائيلية على سورية مشددة على أن هذه الاعتداءات تمثل تأكيدا على أن كيان الاحتلال هو الداعم الأساسي للإرهاب.

وأكدت الأحزاب في بيان لها على أن “انتصارات الجيش العربي السوري والمقاومة والقوات الحليفة والرديفة على الإرهابيين حطمت كل المخططات التي رسمتها الدول الداعمة للإرهاب”.

واعتبر البيان أن “التمادي الصهيوني السافر والمتكرر في الاعتداء على سورية انعكاس لحالة الهيستيريا التي عصفت بالعدو بفعل انتصارات سورية على الإرهاب في كل المناطق وتحديدا في الريف الجنوبي الغربي لدمشق”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أكدت أول أمس أن وسائط الدفاع الجوى في الجيش العربي السوري تصدت لـ 3 اعتداءات متتالية لكيان الاحتلال الإسرائيلى واسقطت عددا من الصواريخ و أصابت إحدى طائراته.

ومن جهة ثانية دعى البيان الى توحد كل القوى والفصائل الفلسطينية خلف خيار المقاومة واطلاق ثورة شعبية شاملة لحماية المقدسات واستعادة الحقوق المغتصبة.

بدورها أدانت كتلة الوفاء للمقاومة النيابية في بيان لها اليوم كل أشكال الاعتداءات وممارسات القهر والوحشية والاستيطان التي يمارسها الكيان الصهيوني الغاصب مدعوما من الإدارة الأميركية بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

كما شجبت الكتلة قرارات الاحتلال التعسفية الهادفة الى تصفية قضية الشعب الفلسطيني وتهويد أرضه ومقدساته داعية كل الشعوب والدول الحرة للتضامن مع هذا الشعب في دفاعه عن أرضه وقضيته.

وحيت الكتلة صمود الشعب اليمني المظلوم بوجه العدوان السعودي المتمادي مجددة دعوتها إلى الوقف الفوري لهذا العدوان الذي بات يشكل بارتكاباته وصمة عار لا تمحى عن جبين أدعياء حفظ الامن والاستقرار الاقليمي والدولي وادعياء حماية الديمقراطية في العالم.

انظر ايضاً

الأحزاب الوطنية اللبنانية:انتصارات الجيش السوري ضربة قاصمة للإرهاب

بيروت-سانا أكدت هيئة التنسيق للقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن انتصارات الجيش العربي السوري …