الشريط الإخباري

رئيس اتحاد الكاراتيه: جديد خطة اتحاد اللعبة بطولة للجامعات واعتماد أوزان جديدة للفئات العمرية

دمشق-سانا

وضع اتحاد الكاراتيه خطة نشاطه السنوية الداخلية والخارجية للعام الحالي التي أقرها في مؤتمره السنوي مؤخرا وستكون ملبية للطموح للارتقاء بواقع اللعبة نحو الأفضل.‏

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي أشار رئيس اتحاد اللعبة جهاد محمود ميا إلى أن الخطة شملت إقامة بطولات الجمهورية للأندية المفتوحة وللقتال والكاتا وبطولة لعيونك ياشام التنشيطية بدمشق وبطولة دوري تصنيف الإناث وبطولة دوري الأندية للذكور.

وأضاف ميا أنه فيما يخص الفئات العمرية الصغيرة وبهدف توسيع القاعدة وانتشار اللعبة اعتمد الاتحاد أوزان البطولات لأعمار تحت 8 و10 و12 عاما لافتا إلى أن جديد اتحاد اللعبة هذا الموسم هو إقامة بطولة الجامعات الأولى للكاراتيه بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لطلبة سورية خلال شهر آذار القادم.

وأوضح ميا أن الاتحاد سيستمر بإقامة دورات تأهيل حكام ومدربين جدد ودورات تصنيف لحكام ومدربي رياضة الكيوكوشنكاي بهدف تطوير المستوى الفني للعبة وتحقيق نقلة نوعية على صعيد الكوادر البشرية.

وأكد رئيس اتحاد الكاراتيه أن بطولات الاتحاد بمثابة مرآة تعكس عمل الحكام والمدربين واللجان الفنية والتنظيمية والإدارية مشيرا إلى أن الاتحاد يسعى بكل إمكاناته ضمن المنهجية والاستراتيجية التي اتبعها منذ عامين إلى بناء كوادر بشرية من لاعبين ومدربين وحكام ولجان إدارية وتنظيمية وفنية تساعد على تمتين البنية التحتية للعبة لتستطيع مستقبلا تقديم مستوى عال وأداء مميز في المشاركات والمحافل الدولية.

وبين ميا أن الاتحاد يعمل بكل طاقاته لسد ثغرة عدم قدوم خبراء في اللعبة من مدربين وحكام من خلال الدورات المحلية سواء أكانت مركزية أم في المحافظات لرفع الحالة الفنية والتدريبية للكوادر.

وعن المشاركات الخارجية قال ميا “إن اتحاد اللعبة وضع خطة شاملة تهدف إلى مشاركة معظم الفئات العمرية فهناك مشاركة في بطولة الدوري العالمي في كل من الإمارات العربية المتحدة والمغرب وبطولة آسيا للشباب والناشئين في اليابان ودورة المتوسط في اسبانيا وبطولة دولية للشباب في كرواتيا وبطولة آسيا للرجال في سلطنة عمان ودورة الألعاب الأولمبية للشباب في الأرجنتين وبطولة العالم للكبار في اسبانيا والبطولة العربية العاشرة للكيوكوشنكاي وبطولة كأس ماتسوشيما وكلتاهما في لبنان إضافة لحضور اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للكيوكوشنكاي في تونس” لافتا إلى أن جميع هذه المشاركات مرهونة بالحصول على تأشيرات من قبل الدول المضيفة.

يشار إلى أن منتخباتنا في الكاراتيه حققت العام الفائت ثلاث فضيات وسبع برونزيات في بطولة صيدا الدولية الثانية للكيوكوشنكاي في لبنان وثلاث ميداليات برونزية في بطولة روسيا الدولية وثماني ذهبيات وفضيتين في بطولة إيران الدولية المفتوحة للفئات العمرية في ايران وبرونزية في بطولة العالم للمخضرمين في هنغاريا وفضيتين وبرونزية في البطولة العربية التاسعة للكيوكوشنكاي في لبنان.

محمد الخاطر

انظر ايضاً

رئيس اتحاد الكاراتيه: التأسيس والبناء أصعب مراحل تطور الألعاب

دمشق-سانا اقتصر نشاط لعبة الكاراتيه هذا العام بعد توقف الأنشطة الرياضية على تدريب المنتخبات والاختبارات …