الشريط الإخباري

الجيش يستعيد السيطرة على عدد من القرى والبلدات بأرياف إدلب وحماة وحلب ويقضي على أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة”

محافظات-سانا

استعادت وحدات الجيش العربي السوري السيطرة على 23 قرية وبلدة بريف إدلب الجنوبي الشرقي في اطار عملياتها العسكرية التي تنفذها منذ نحو شهر لتحرير المنطقة من إرهاب “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية التي تتبع لها.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن “وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “واصلت عملياتها القتالية ضد تنظيم جبهة النصرة الإرهابي بريف إدلب الجنوبي الشرقي واستعادت السيطرة على قرى وبلدات جب الأبيض ورأس العين والعزيزية والبويدر وكولة البويدر وعقلة البويدر ورسم الجحش والعوجا ورسم البرج وبياعة صغير وبياعة كبير وسرج ورسم مياص ورئيفة وأم تناخ ورسم الخشوف وزافر صغير وزافر كبير ورسم الدبشة وتل سلمو الجنوبي ورسم عابد وأم حريف وأم جورة بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وذكر المصدر أن “وحدات الهندسة تقوم بإزالة الألغام والمفخخات التي خلفها الإرهابيون في المنطقة”.

وأحكمت وحدات الجيش أمس السيطرة على 16 قرية وبلدة بريفي إدلب الجنوبي الشرقي وحماة الشمالي الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة” وإصابة آخرين وتدمير أسلحتهم.

وتنفذ وحدات من الجيش منذ نحو شهرين عملية عسكرية فى المنطقة الممتدة بين أرياف حماة وإدلب وحلب لاستئصال تنظيم جبهة النصرة الإرهابي أسفرت حتى الآن عن السيطرة على العديد من القرى والبلدات بعد تكبيد التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

استعادة السيطرة على بلدة أم ميال بريف حماة الشمالي الشرقي وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة”

كما أعلن مصدر عسكري مساء اليوم السيطرة على بلدة أم ميال في إطار عمليات الجيش العربي السوري للقضاء على آخر أوكار وتجمعات إرهابيي “جبهة النصرة” المنتشرة في ريف حماة.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة “واصلت عملياتها العسكرية في ملاحقة فلول إرهابيي تنظيم جبهة النصرة فى ريف حماة واستعادت السيطرة على بلدة أم ميال بالريف الشمالي الشرقي المتاخم لريف إدلب الجنوبي”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش اتسمت بالدقة والكثافة النارية ما أسفر عن “القضاء على العديد من إرهابيي تنظيم جبهة النصرة وإصابة آخرين وتدمير تحصيناتهم وأسلحتهم”.

واستعادت وحدات من الجيش السيطرة أمس على بلدة الرهجان وقرية الشاكوسية بريف حماة الشمالي الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي “جبهة النصرة”.

استعادة السيطرة على عدة قرى وبلدات بريف حلب الجنوبي وتكبيد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد

في ريف حلب الجنوبي أعلن مصدر عسكري استعادة السيطرة على عدد من القرى والبلدات التي كانت تسيطر عليها التنظيمات الإرهابية وتكبيدها خسائر بالأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة نفذت عملية مركزة بعد ظهر اليوم على أوكار وتجمعات التنظيمات الإرهابية بريف حلب الجنوبي واستعادت السيطرة على قرى وبلدات الرشادية وزملة الشرقية وزملة الغربية والحوارة ورسم الشيخ وتل صبيحة.

وبين المصدر أن عمليات الجيش أسفرت عن تدمير آليات وتحصينات للإرهابيين والقضاء على عدد منهم.

وتنتشر بريف حلب الغربي والجنوبي الغربي مجموعات إرهابية من بينها “جبهة النصرة وحركة نور الدين الزنكي” التي تعتدي بشكل متكرر بالقذائف والأسلحة الرشاشة على الأحياء السكنية في مدينة حلب.