الشريط الأخباري

تسوية أوضاع 195 متخلفاً عن الخدمة الإلزامية في الحسكة

الحسكة-سانا

سوت لجنة مركز استقطاب مدينة الحسكة أوضاع 195 متخلفا عن الخدمة الالزامية والاحتياطية والفارين من بعض التشكيلات العسكرية من أبناء مدينة الحسكة وريفها.

وقال مصدر في اللجنة في تصريح لمراسل سانا إن اللجنة مستمرة في استقبال المواطنين المتخلفين عن الخدمة الالزامية والاحتياطية والفارين الراغبين بتسوية اوضاعهم مبينا أن عدد الذين تمت تسوية أوضاعهم بلغ حتى تاريخه 195 شخصا.

ولفت المصدر إلى أن اللجنة تزود الذين يراجعونها بوثائق للالتحاق بالتشكيلات العسكرية المنتشرة في محافظة الحسكة داعيا جميع الفعاليات الاجتماعية والدينية للاسهام بفعالية لاستقطاب الراغبين بتسوية أوضاعهم لإعادتهم إلى مجتمعهم وممارسة حياتهم الطبيعية في وطنهم.

واشار المصدر الى وجود إقبال من الشباب على تسوية وضاعهم نظرا لسهولة الإجراءات وإكمال خدمتهم في التشكيلات العسكرية المنتشرة في محافظة الحسكة.

وأحدثت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مؤخرا عددا من مراكز الاستقطاب في محافظات الحسكة وحمص والرقة وديرالزور لإفساح المجال أمام المكلفين الذين تخلفوا عن الخدمة الإلزامية أو الاحتياطية أو الفارين منها والراغبين في تسوية أوضاعهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية وأخذ دورهم بجانب رفاقهم في الدفاع عن الوطن.

انظر ايضاً

الحسكة اليوم