الشريط الأخباري

صحيفة تركية: القوات الأمريكية في قاعدة إنجرليك تشتري أطفالا تركيين وتبيعهم في أمريكا

أنقرة-سانا

كشفت صحيفة الصباح التركية عن قيام عناصر من القوات الجوية الأمريكية الموجودة في قاعدة إنجرليك بشراء أطفال من أسر تركية فقيرة تعيش على مقربة من القاعدة الموجودة في ولاية أضنة بهدف بيعهم في أمريكا.

وقالت الصحيفة في عددها الصادر اليوم: “إن الجنود الأمريكيين يقومون بعمليات شراء الأطفال وإرسالهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية ليتم تبنيهم من قبل عائلات أمريكية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الأمر أثار الرأي العام التركي بشكل كبير حيث أصبح مادة جدال واسعة خصوصا بعد قيام مواطنة تركية بالحديث عن تفاصيل عمليتي الشراء والبيع على إحدى القنوات المحلية موضحة ” أن والدها قام ببيع أختيها للأمريكيين وتم نقلهما إلى الولايات المتحدة الأمريكية “.

بدوره أشار الصحفي التركي مراد كرمان في مقال له بنفس الجريدة إلى أن مقابلات أجراها مع شهود محليين تؤكد وجود صفقات كثيرة وضحاياها أطفال صغار موضحا أن هذه الصفقات تطال الأسر التركية الفقيرة وأن لدى العناصر الأمريكية العاملة في القاعدة الجوية معلومات دقيقة عن أوضاع وحال الأسر في المنطقة وهي تعرض المال مقابل شراء الأطفال.

ونقلت الصحيفة عن أحد سكان المنطقة المحيطة بالقاعدة قوله “إن ظاهرة بيع الأطفال بدأت منذ ثمانينيات القرن الماضي بعد إنشاء القاعدة وانتقالها للأمريكيين الذين اشتروا الكثير من الأطفال”.

 

انظر ايضاً

إصابة 10 أشخاص جراء تفجير انتحاري بمدينة بورصة التركية

أنقرة-سانا أصيب عشرة أشخاص على الاقل جراء تفجير انتحاري وقع مساء اليوم في المنطقة السياحية …