الشريط الأخباري

سلامي:إيران باتت تتصف بالمتانة والصلابة والدعم الشعبي الهائل

طهران-سانا

ندد مساعد القائد العام للحرس الثوري الإيراني حسين سلامي بمخططات الولايات المتحدة الأمريكية وعدائها مؤكدا أن الشعب الإيراني ملأ التاريخ الأمريكي المعاصر بالهزائم المنكرة المتتالية وباتت إيران تتصف بالمتانة والصلابة والدعم الشعبي الهائل.

وأشار سلامي في كلمة له اليوم إلى أحداث الشغب الأخيرة في إيران موضحا أن أعداء إيران خططوا لتأجيج الأوضاع من الداخل إذ رسموا سيناريو الفتنة الأخيرة إلا أن الشعب الإيراني بلور صورة تتصف بصلابة ومتانة البلاد والدعم الشعبي العظيم.

وقال سلامي: إن “جميع الأحداث التي وقعت طيلة العقود الأربعة الماضية كانت تقوم على مخطط سياسي حيث أن الأعداء تآمروا عبر تأجيج الفتن والانقلابات العسكرية وحرب السنوات الثماني وفرض الحصار والحظر الاقتصادي وشن الهجمات الثقافية الواسعة والحرب النفسية الشديدة بهدف قطع ارتباط إيران عن العالم والحاق الهزيمة بها من الداخل”.

من جهته أكد رئيس مجلس صيانة الدستور في ايران أحمد جنتي أن أعداء إيران عولوا كثيرا على أعمال الشغب الأخيرة في البلاد الأمر الذي دفعهم لدعمها علانية.

وقال جنتي خلال الاجتماع الأسبوعي لأعضاء مجلس صيانة الدستور اليوم: “إن أميركا وبريطانيا والسعودية والكيان الصهيوني علقوا الآمال على أعمال الشغب في إيران لذلك أعلنوا صراحة عن دعمهم لمثيريها ” معتبرا أن المتآمرين الذين وضعوا مخططات مسبقة لزعزعة الامن في البلاد يختلف حسابهم عن المشاركين في أحداث الشغب ممن غرر بهم.

ولفت جنتي إلى أن الأحداث الأخيرة تماثل أحداث عام 2009 في الإساءة للمقدسات واطلاق الشعارات المتطرفة ومهاجمة المساجد والحسينيات واحراق القرآن الكريم وعلم إيران.

وشهدت طهران وعشرات المدن والبلدات الإيرانية خلال الأيام الماضية مسيرات حاشدة رفضا لأعمال التخريب من قبل مثيرى الشغب والفوضى في البلاد وللتدخلات الخارجية في شؤونها الداخلية ودعما للقيادة الإيرانية.

 

انظر ايضاً

إيران تسجل أكثر من 1380 إصابة جديدة بكورونا

طهران-سانا أعلنت إيران تسجيل 54 حالة وفاة و1382 إصابة جديدة بفيروس كورونا