الشريط الإخباري

وزارة النفط تطلق برنامج تنمية مهارات القيادات الإدارية

دمشق-سانا

أطلقت وزارة النفط والثروة المعدنية اليوم برنامج تنمية مهارات القيادات الإدارية في إطار خطة الوزارة لتأهيل الكوادر الفنية والإدارية فيها والجهات التابعة لها وذلك في مبنى شركة الفرات للنفط.

ويتضمن البرنامج محاور رئيسية حول التوعية بنظام إدارة الجودة والتحليل والتخطيط الاستراتيجي ومهارات القائد الإداري والتواصل وحل المشكلات واتخاذ القرارات وتبسيط الإجراءات ومعايير القياس وغيرها.

وأكد المهندس خالد العليج معاون وزير النفط والثروة المعدنية الذي افتتح البرنامج أن الهدف منه تنمية المهارات في المجالات القانونية والإدارية والمالية وذلك انسجاما مع المشروع الوطني للإصلاح الإداري.

وأشار العليج في تصريح لـ سانا إلى أن البرنامج يتألف من 50 ساعة عمل موزعة على أيام السبت من كل أسبوع بمعدل 5 ساعات لمدة 3 أشهر ويتم تنفيذه في شركات الوزارة بدمشق والمنطقتين الوسطى والساحلية وتم الاعتماد على مدربين اختصاصيين وخبراء من الجامعات والمعهد الوطني للإدارة العليا ووزارة التنمية الإدارية والجهات العامة الأخرى.

من جانبه أوضح مدير الموارد البشرية في الوزارة محمود عبد الجليل أن البرنامج يأتي تنفيذا لخطة وزارة النفط في مجال تنمية مهارات القيادات الإدارية وتتركز محاوره حول نظام العقود وقانون المؤسسات والشركات باعتباره ناظما لكل المؤسسات والشركات وتشمل أيضا التحليل المالي وكيفية إعداد الموازنات.

ولفت عبد الجليل إلى أن هذا البرنامج التدريبي موجه للقيادات العليا من مديرين عامين ورؤساء مجالس إدارة ومديرين مركزيين ومديري فروع وستنعكس نتائجه إيجابا على الأداء في المرحلة القادمة.

انظر ايضاً

وزارة النفط تؤكد جاهزية محطات الوقود خلال فترة العيد

دمشق-سانا أكدت وزارة النفط والثروة المعدنية جاهزية محطات الوقود في جميع المحافظات خلال فترة عيد …