الشريط الإخباري

إخراج عشرات المسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم من منطقة بيت جن بريف دمشق- فيديو

ريف دمشق-سانا

في إطار تنفيذ الاتفاق الذي تم التوصل إليه بعد العملية العسكرية التي نفذها الجيش العربي السوري بريف دمشق الجنوبي الغربي تم اليوم إخراج العشرات من أفراد المجموعات المسلحة مع بعض أفراد عائلاتهم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري من منطقة بيت جن باتجاه إدلب ودرعا.

وذكر موفد سانا إلى المنطقة أنه تنفيذا للاتفاق القاضي بإخراج أفراد المجموعات المسلحة من منطقة بيت جن حرصا على حقن دماء المدنيين وحماية البنى التحتية والمنشآت في المنطقة انطلقت بعد ظهر اليوم 4 حافلات تقل 65 من المسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم باتجاه خط سيرها المحدد إلى محافظة إدلب.

وأضاف الموفد في وقت لاحق اليوم أنه “واستكمالا لتنفيذ الاتفاق انطلقت مساء اليوم 6 حافلات وعلى متنها 106 مسلحين مع بعض أفراد عائلاتهم من منطقة بيت جن بريف دمشق متجهة نحو مدينة درعا”.

وذكر موفد سانا أنه “ستتم خلال الأيام القليلة القادمة تسوية أوضاع من تبقى من أفراد المجموعات المسلحة وفق الأنظمة والقوانين النافذة وتسليم ما تبقى من الأسلحة الثقيلة في مزرعة بيت جن وقرية بيت جن لوحدات الجيش العربي السوري”.

ونتيجة العملية العسكرية التي خاضها الجيش والخسائر الكبيرة في صفوف المجموعات المسلحة سادت خلال الأيام الماضية حالة من الانهيار بين صفوفها بعد إطباق وحدات الجيش على بؤرها ومواقع انتشارها ما دفع العديد من أفرادها إلى الفرار باتجاه بلدة شبعا اللبنانية المحاذية لقرية بيت جن بالتنسيق مع كيان العدو الإسرائيلي الذي يقدم الدعم اللوجستي والعسكري ويسهل مرورهم بين محافظتي درعا والقنيطرة عبر سفوح جبل الشيخ.

وذكر الموفد أن أفراد المجموعات المسلحة قامت بتسليم السلاح الثقيل قبل أن تقوم وحدات من الجيش العربي السوري بالدخول إلى قرية مغر المير وتل مروان وتمشيطها وتأمينها بشكل كامل.

وأكد الموفد من خلال مشاهداته أن المجموعات المسلحة عمدت إلى إحراق مقراتها قبل خروجها من المنطقة لإخفاء الوثائق والقرائن التي تكشف القوى والدول الراعية لها.

ونفذت وحدات الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خلال الأسابيع الماضية عملية عسكرية مركزة ودقيقة في منطقة بيت جن ومغر المير بهدف إعادة الأمن والاستقرار إليها.

انظر ايضاً

فتح طريق زراعي بين بيت جن ودربل بريف دمشق والتجهيز للبدء بأعمال التزفيت

ريف دمشق-سانا بطول واحد كيلومتر وعرض أربعة أمتار أنهت مؤسسة الإنشاءات العسكرية شق الطريق الزراعي، …