الشريط الإخباري

ماراثون توعوي حول سرطان الثدي بحلب

حلب-سانا

نظمت مبادرة (سلام لسيدات سورية) اليوم ماراثونا رياضيا للتوعية بمرض سرطان الثدي بالتعاون مع مركز الاعمال والمؤسسات السوري وصندوق الأمم المتحدة للسكان انطلاقا من الحديقة العامة بمدينة حلب.

وانطلق المشاركون في الماراثون ويقدر عددهم بنحو 150 شخصا من مختلف الفئات العمرية من مدخل الحديقة العامة وجالوا فيها وبشوارعها ضمن مسارات محددة لينتهي الماراثون عند نقطة البداية.

وأشارت منال عياش من مبادرة (سلام لسيدات سورية) إلى انها تمثل مبادرة مجتمعية تهتم بالمرأة انطلقت قبل نحو ثلاثة أشهر ويأتي هذا الماراثون الذي نفذ سابقا بريف دمشق بهدف نشر التوعية المجتمعية حول مرض سرطان الثدي وسبل الكشف المبكر عنه.

وأوضح مدير المشاريع في مركز الأعمال والمؤسسات السوري محمد شبارق أن هذه المبادرة محتضنة من قبل المركز الذي يقدم العديد من الخدمات للمبادرات المجتمعية والمتطوعين الشباب ويوفر مساحات خاصة للدراسة والعمل والتدريب في بيئة مناسبة كما تم تجهيز مساحة صديقة للشباب ضمن مقر المركز بحي الحمدانية.

ولفت نورس خياط مسؤول حاضنات الاعمال ومنسق مشروع دعم المبادرات في المركز إلى أن الهدف من هذا النشاط التوعوي إيصال معلومة للسيدات بأن ممارسة الرياضة اليومية عامل مهم في تخفيض نسبة الإصابة بمرض سرطان الثدي مبينا أن حاضنة الاعمال في المركز تقدم خدماتها حاليا لأكثر من 350 مبادرة على مستوى سورية.

وأشارت منال محفوظ من المشاركات في الماراثون إلى أن مشاركتها نابعة من إيمانها باهمية الرياضة وضرورة التزام الجميع بممارستها بشكل منتظم لما لذلك من أثر إيجابي على الصحة.

وبين المشارك حسن العلي أنه شارك في الماراثون بهدف التأكيد على ضرورة التعاون المجتمعي للتعريف بمرض سرطان الثدي وتبيان طرق الحد من انتشاره والكشف المبكر عنه.

 

انظر ايضاً

مستجدات التشخيص الشعاعي لسرطان الثدي في مؤتمر رابطة الشعاعيين السوريين

دمشق-سانا يركز المؤتمر السادس عشر لرابطة الشعاعيين السوريين الذي انطلقت أعماله اليوم في فرع نقابة …