الشريط الإخباري
عــاجــل المقاومة اللبنانية تستهدف ‏قوة مشاة للعدو الإسرائيلي في موقع حدب يارون بقذائف المدفعية وتوقع فيها إصابات مؤكدة

الوجبات السريعة وأمراض القلب عند الأطفال

لندن-سانا

كشفت دراسة بريطانية حديثة بأن الأطفال الذين يأكلون الوجبات السريعة بانتظام يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكر.

وبينت الدراسة التي أجراها باحثون بمعهد بحوث الصحة السكانية بجامعة القديس جورج في لندن أن فريقا أجرى مسحا شمل 1948 طفلا تتراوح أعمارهم بين 9 إلى 10 سنوات في 85 مدرسة ابتدائية ببريطانية وراقب الباحثون العادات الغذائية لهؤلاء الأطفال بالإضافة إلى قياس طولهم ووزنهم ومحيط خصرهم والدهون في أجسامهم.

ووجدت الدراسة أن الأطفال الذي يتناولون الوجبات السريعة بانتظام ارتفعت لديهم نسبة الكولسترول في الدم وكان هذا مؤشرًا على زيادة فرص إصابتهم بأمراض القلب التاجية على المدى الطويل بنحو 10 بالمئة موضحين أن الوجبات السريعة تجعل الأطفال يستهلكون الكثير من السعرات الحرارية مقابل القليل من الفيتامينات والمعادن المهمة لنموهم مقارنة مع أقرانهم الذين يتناولون طعاما تم طهيه بالمنزل.

كما أثبتت الدراسة أن الوجبات السريعة تزيد من خطر الإصابة بهشاشة العظام التي تظهر في صورة مشاكل والتهاب بالمفاصل تؤدي إلى تراكم المزيد من الدهون في الجسم وهو ما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب في المستقبل.

وكانت دراسات سابقة كشفت أن الأطعمة التي تحتوى على نسب مرتفعة من الدهون المشبعة والسكريات تلعب دورا أساسيا في خفض مدة النوم العميق وهي مرحلة النوم التي يستعيد فيها الجسم طاقته البدنية والعقلية.

انظر ايضاً

الوجبات السريعة تزيد من مخاطر الوفاة المبكرة

باريس-سانا كشفت دراسة علمية فرنسية حديثة أن تناول الوجبات السريعة والأطعمة الجاهزة يزيد من مخاطر …