الشريط الإخباري

الجيش العراقي يقضي على متزعم في تنظيم داعش الإرهابي شرق ب‍عقوبة

بغداد-سانا

قضت قوة من الجيش العراقي على أحد أبرز متزعمي ما يعرف بـ ولاية ديالى في تنظيم داعش الإرهابي الملقب بـ زرقاوي حوض الندا بعملية نوعية شرق ب‍عقوبة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في محافظة ديالى صادق الحسيني في حديث للسومرية نيوز اليوم:”إن قوة أمنية من الفرقة الخامسة نجحت وبجهد استخباري مميز بقتل أحد أبرز متزعمي ولاية ديالى في تنظيم داعش الإرهابي في أطراف حوض الندا 55 كم شرق بعقوبة”.

وأضاف الحسيني:”أن الإرهابي القتيل يحمل ألقاباً متعددة منها زرقاوي حوض الندا بسبب إجرامه في قتل الأبرياء وأن عملية قتله تمثل ضربة قوية لخلايا تنظيم داعش النائمة في حوض الندا”.

وكانت الأجهزة الأمنية في ديالى قضت على العديد من متزعمي تنظيم داعش الإرهابي خلال الأشهر الماضية بعمليات نوعية جرت بمناطق متفرقة من المحافظة.

وفي سياق متصل أعلن الحسيني العثور على المقبرة السرية لتنظيم داعش الإرهابي على الحدود مع صلاح الدين والتي تضم نحو 50 قبراً لمتزعمي التنظيم الإرهابي.

وقال الحسيني:” إن قوة امنية من الجيش مدعومة ب‍الحشد الشعبي عثرت في أطراف حوض المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين على مقبرة لقتلى تنظيم داعش تضم نحو 50 قبراً لقياداته وفق المعلومات الأولية”.

وأوضح الحسيني أن المقبرة كانت مخفية بشكل واضح وهي سرية في محاولة من قبل تنظيم داعش الإرهابي لاخفاء هوية قتلاه مؤكداً أن المقبرة تدل على حجم خسائر التنظيم في المطيبيجة.

وكانت القوات العراقية قضت أمس على خمسة من عناصر تنظيم داعش الإرهابي ودمرت ستة أوكار لهم خلال عملية تطهير منطقة المطيبيجة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين شمال العراق.

انظر ايضاً

الجيش العراقي: إصابة 3 أشخاص جراء سقوط طائرة نتيجة خلل فني

بغداد-سانا أعلنت وزارة الدفاع العراقية سقوط طائرة تابعة لطيران الجيش في سامراء وسط البلاد بسبب …