الشريط الأخباري

إصابة خمسة فلسطينيين جراء قمع الاحتلال مسيرات تضامناً مع القدس

القدس المحتلة-سانا

أصيب خمسة فلسطينيين بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع الاحتلال الإسرائيلي المسيرات والمظاهرات الشعبية التي خرجت في قطاع غزة والضفة الغربية للتنديد بالقرار الأمريكي الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة أن خمسة فلسطينيين أصيبوا بجروح أحدهم إصابته خطيرة جراء إطلاق قوات الاحتلال النار على مسيرات شعبية خرجت شرق مدينة غزة وشرق جباليا في قطاع غزة المحاصر.

بينما أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن 3 فلسطينيين أصيبوا بجروح و57 أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل المسيلة للدموع بكثافة تجاههم في جامعة خضوري.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرات خرجت في طولكرم وطوباس وجامعة فلسطين التقنية شمال الخليل وحي النقار غرب قلقيلية وقرية التواني في الخليل ومنطقة السنامة شمال سلفيت وبلدة مادما جنوب نابلس وبلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة ومخيم الفوار جنوب الخليل حيث أطلقت على المشاركين فيها الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى الى إصابة العشرات بحالات اختناق بينما رد الشبان الفلسطينيون برشق جنود الاحتلال بالحجارة وإحراق الإطارات.

وجرفت آليات الاحتلال مساحات واسعة من أراضي قرية عوريف جنوب نابلس وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس:”إن مساحة الأراضي التي جرى تجريفها تقدر بنحو 500 دونم تعود ملكيتها لعدد من العائلات في القرية.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم 16 فلسطينيا بينهم طفلان في مدن الضفة الغربية وبذلك يرتفع عدد المعتقلين منذ اندلاع الاحتجاجات عقب القرار الأمريكي بشأن القدس إلى 430 شخصا بينهم 131 طفلا و9 نساء وثلاثة جرحى.

وتشهد الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ السابع من الشهر الجاري مظاهرات شعبية واسعة تضامناً مع مدينة القدس المحتلة ورفضا للقرار الأمريكي لكن قوات الاحتلال قابلتها بقمع شديد أسفر عن استشهاد 10 فلسطينيين وإصابة أكثر من 3 آلاف بجروح وحالات اختناق إضافة إلى اعتقال المئات.

انظر ايضاً

إصابة فلسطينيين باعتداءات قوات الاحتلال في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح جراء اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على مظاهرات منددة بقرار …