لجنة الإغاثة الفرعية في درعا: توزيع حصص إيواء على الأسر المهجرة من محافظة دير الزور

درعا-سانا

قررت لجنة الإغاثة الفرعية في درعا توزيع حصص إيواء على الأسر المهجرة من محافظة دير الزور.

ودعت اللجنة خلال اجتماعها الأسبوعي في صالة المجمع الحكومي اليوم إلى إحصاء الأسر المهجرة من محافظتي دير الزور والرقة والوافدة إلى مدينة ازرع للوقوف على احتياجاتها وتلبيتها بالسرعة المطلوبة.

وخلال الاجتماع اتخذت اللجنة قرارات تتعلق بتوزيع سلل استثنائية على ذوي الشهداء العسكريين في ازرع وعلى 71 أسرة تقطن في بلدة الفقيع لكونهم من الأسر الأشد فقرا إضافة إلى توزيع 500 حصة إيواء على المهجرين من الريف الغربي للمحافظة عن طريق مركز توزيع دائرة العلاقات المسكونية والتنمية التابعة لبطريركية انطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس.

وأكد محافظ درعا محمد خالد الهنوس ضرورة إيصال المواد الإغاثية لمستحقيها والاستمرار في التوزيع الإفرادي وضمن الفترة الزمنية المحددة لكل فئة مشددا على موضوع الإحصاء الدقيق للأسر المهجرة في مدينة ازرع من المحافظات الأخرى للوقوف على احتياجاتها.

وأشار المحافظ إلى الجهود التي تبذلها المحافظة لزيادة السلل القادمة إلى درعا وبالتالي تشميل الأسر وفق الأولويات من ذوي الشهداء والجرحى ومراكز الإقامة المؤقتة والمهجرين والأحياء الأشد فقرا والتي تعرضت لاستهداف مباشر من المجموعات المسلحة.

وقررت اللجنة في اجتماعها الماضي منح المستحقات الإغاثية لجرحى الجيش العربي السوري والقوات الرديفة وقوى الأمن الداخلي كل شهر ونصف بدلا من منحها شهريا.

 

انظر ايضاً

توزيع حقائب مدرسية ومواد إغاثية للمهجرين وأسر الشهداء بدرعا

درعا-سانا وافقت لجنة الإغاثة الفرعية في درعا اليوم على توزيع 1500 حقيبة مدرسية لطلاب مدارس …