الشريط الإخباري

جامعة سويدية تمنح الفنان زهير رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية

دمشق-سانا

منحت جامعة الحياة الجديدة في السويد نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان شهادة الدكتوراه الفخرية بتقدير امتياز مع مرتبة شرف قدمها له رئيس الجامعة الدكتور محمد احمد غنايم والدكتور مدثر محمد سندس وكيلها والدكتور ياسر حب الرمان الحسيني مستشار المنح الأكاديمي وذلك خلال استقبالهم في مقر النقابة.

وقال الدكتور غنايم في تصريح صحفي “منح الفنان رمضان هذه الشهادة جاء تقديرا لإبداعاته ولمسيرته الفنية الحافلة التي أغنت الدراما السورية ولتألقه وتجدده الدائم ولحبه لفنه والتزامه بالفن الراقي الذي يعبر عن أصالة سورية وحضارتها ولدوره الكبير في تطوير نقابة الفنانين وتعزيز حضورها سوريا وعربيا”.

وأضاف غنايم: “جهود الفنان رمضان كانت واضحة من خلال الخط الوطني الذي امتازت به النقابة خلال الحرب الكونية على سورية ودورها في مواجهة هذه الحرب والتي استطاعت فيها الدراما السورية الاستمرار والتألق من خلال الأعمال الفنية الراقية التي قدمتها وواجهت فيها الفكر الوهابي المتطرف وبينت حقيقته وأهدافه وعبرت عن عراقة وأصالة الشعب العربي السوري” متمنيا للفنان رمضان النجاح والتألق في عمله وللنقابة المزيد من الازدهار والنجاح.

الفنان رمضان عبر عن سعادته لمنحه هذه الشهادة من جامعة لها تاريخها العلمي العريق مشيرا إلى أن التكريم حافز لبذل المزيد من الجهد على صعيد عمله الفني وتطوير عمل النقابة والارتقاء بالفن السوري.

ونوه نقيب الفنانين بالدور الكبير الذي تلعبه الجاليات السورية في بلدان الاغتراب من خلال الأعمال التي تقوم بها والتي عبرت عن أصالة وعراقة الشعب السوري وساهمت في تطوير العلاقات مع شعوب هذه البلدان فكانت خير سفير لوطنها مشيدا بالدور الوطني لهذه الجاليات لتوضيح حقيقة الحرب على سورية.

انظر ايضاً

اللاذقية تودّع الفنان الكبير زهير رمضان

اللاذقية-سانا شيعت محافظة اللاذقية جثمان نقيب الفنانين الراحل زهير رمضان إلى مثواه الأخير في حي …