الشريط الإخباري

الحرائق في ولاية كاليفورنيا تدمر أكثر من ألف مبنى

كاليفورنيا-سانا

أدت الحرائق المتواصلة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية منذ الرابع من الشهر الجاري إلى تدمير أكثر من ألف مبنى وسط تحذيرات من اتساع رقعة الحرائق بسبب سرعة الرياح التي تنذر بمزيد من الدمار.

ونقلت رويترز عن إدارة الغابات والحماية من الحرائق قولها في بيان إن “الحريق الذي يعرف بإسم توماس أدى لتدمير أكثر من ألف مبنى بينها نحو 750 منزلاً في مناطق ساحلية جنوب كاليفورنيا منذ نشوبه في الرابع من كانون الأول الجاري” ليكون ثالث أكبر حريق في تاريخ الولاية بعد أن أججت الرياح العاتية نيرانه.

ويحاول الآلاف من رجال الإطفاء احتواء ألسنة اللهب وإخماد النيران الممتدة على مساحة 259 ألف فدان بمساعدة مروحيات تسقط مواد للحد من اتساع نطاق الحرائق ووصلت تكلفة مكافحة الحريق إلى 97 مليون دولار.

وقال مسؤولون “إن الجهود المبذولة حتى الآن تمكنت من احتواء الحريق بنسبة 40 بالمئة فقط وبالتالي فهو لا يزال يهدد 18 ألف مبنى.

وتقع المساحة الشاسعة التي أتى الحريق عليها على بعد أقل من 161 كيلومتراً شمال غرب وسط مدينة لوس انجلوس وفاقت هذه المساحة تلك التي دمرها حريق ريم في كاليفورنيا عام 2013 الذي كان ثالث أكبر حريق في تاريخ كاليفورنيا قبل أن يحتل توماس مركزه.

وحذرت الهيئة الوطنية للطقس من أن رياح سانتا آنا الساخنة التي ساهمت في تأجيج الحريق ستبقى قوية طوال اليوم في منطقة جبال سانتا باربرا مع توقع وصول سرعة الرياح إلى 64 كيلومتراً في الساعة.

والحريق توماس واحد من عدة حرائق كبرى اندلعت في جنوب ولاية كاليفورنيا هذا الشهر إلا أن الحرائق الباقية تم احتواؤها.

 

انظر ايضاً

السلطات الأمريكية تعلن سيطرتها على الحرائق في ولاية كاليفورنيا

كاليفورينا-سانا أعلنت هيئة إطفاء الحرائق في ولاية كاليفورنيا الأمريكية سيطرتها الكاملة على الحرائق التي تسببت …