الشريط الإخباري

المشروعات الصغيرة والمشغولات اليدوية تسجل حضوراً لافتاً في بازار “نور البلد الخيري”

دمشق-سانا

طاولات صغيرة متقاربة غطتها أعمال يدوية ومنتجات مشروعات صغيرة من شوكولا ومأكولات وألبسة واكسسوارات وزينة شجرة الميلاد بدأت صناعتها في المنازل ويطمح أصحابها لأن يأخذ نطاق عملهم حيزاً أوسع في السوق.

تشكل البازارات فرصة مؤاتية لأصحاب هذه المشاريع لعرض منتجاتهم وتسويقها وزيادة الطلب عليها ومن هذه البازارات “نور البلد الخيري” الذي انطلق صباح اليوم في فندق شيراتون بدمشق.

وفي لقاءات لـ سانا مع عدد من المشاركين أوضحت جينا عبد الأحد أن فكرة مشروعها تتمثل بصناعة الحلويات المنزلية وخاصة الجوز المحشي بنكهات مختلفة مبينة أنها بدأت على طاولة صغيرة في احد البازارات وبعد مشاركات عديدة أصبح الطلب يزداد على منتجاتها.

ورأت عزيزة الصباغ مشاركة بعرض شوكولا ملونة ومتعددة الأشكال والنكهات أن المشاركة بالبازارت ممتعة وفرصة للتعرف على شركات جديدة لافتة إلى أن منتوجاتها مختصة بالشوكولا تؤمنها للزبون عند الطلب وتلقى إقبالا من كل الفئات العمرية.

وعند طاولة “عشتار” عرضت منار الفقي أشكالا مختلفة لزينة شجرة الميلاد صنعتها من فواكه مجففة كالرمان والقرفة مشيرة الى أنها تعتمد على إعادة تدوير المنتجات كورق الكتب القديمة لتخرج بأعمال مميزة لافتة إلى أن المشغولات اليدوية تتميز بتفردها حيث”لا تتكرر القطعة ذاتها مرتين وكل واحدة منها لها رسمتها الخاصة”.

أما المنتجات المستخلصة من الطبيعة بعيداً عن أي مواد كيميائية فاختصت هيفاء الحاج حسين بتقديمها في البازار حيث عرضت صابوناً طبيعياً بصناعة يدوية منزلية حرصت على تقديمه في قوالب جذابة منوعة وروائح عطرة مشيرة إلى أن البازارات مخصصة للمشاريع الصغيرة ومتمنية أن يثمر مشروعها الذي تتشاركه مع ابنها وأخيها فائدة مادية ولو كانت بسيطة.

وتشكل البازارات أهمية للمشاريع الصغيرة فهي أيضاً فرصة تحرص الشركات الغذائية والاقتصادية على المشاركة بها حيث بين أغيد الشريف مدير التسويق بشركة البشر أن المشاركة في بازار “نور البلد الخيري” فرصة لعرض جديد الشركة والوصول لأكبر عدد ممكن بينما أوضحت ربا حالوج من شركة كليسيكا للطباعة بدمشق أنها المشاركة الأولى للتعريف بمجال عمل الشركة وهو الطباعة على ورق الجدران والقمصان واللوحات.

صبا عباس

انظر ايضاً

المقاومة الوطنية اللبنانية تستهدف ثلاثة مواقع وتجمعات للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا استهدفت المقاومة الوطنية اللبنانية ثلاثة مواقع وتجمعات للعدو الإسرائيلي على الحدود مع فلسطين المحتلة، …