المركز الوطني للمتميزين ينظم فعالية السبت العلمي في جامعة تشرين

اللاذقية-سانا

أقام المركز الوطني للمتميزين في قاعة المؤتمرات بكلية التربية بجامعة تشرين اليوم فعالية “السبت العلمي الثاني” للعام الدراسي الحالي والتي تضمن برنامجها مجموعة من المحاضرات حول القضايا العلمية والفيزيائية والكيميائية واستضافة متخصصين من كليات جامعة تشرين لطرح محاور اقتصادية وجيولوجية تغني معارف طلاب المركز وتوسع مداركهم.

وجرى خلال افتتاح الفعالية تكريم الطلاب الأوائل لصفي الأول والثاني الإعدادي للعام الدراسي 2016 – 2017 مع تكريم فريق “شالابي” الحاصل على المركز الثامن في المسابقة البرمجية الجامعية في جامعة تشرين لعام 2017 والذي شارك بالمسابقة البرمجية الإقليمية التي جرت مؤخرا في شرم الشيخ بمصر بالإضافة لتكريم فريق “ديلتا أن سي دي” لفوزه بالمركز الثاني في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي لعام 2017.

وقال الدكتور اسكندر منيف مدير المركز الوطني للمتميزين في تصريح لـ سانا إن: “المركز حريص على إدراج فعالية السبت العلمي ضمن برنامج الطلاب بمعدل مرتين في كل فصل دراسي لما له من أهمية في توسيع رؤية الطلاب من خلال اطلاعهم على بحوث ومحاور جديدة تفتح أمامهم آفاقا بحثية للعمل عليها مستقبلا” لافتا إلى أن السبت الأول الذي أقيم في شهر أيلول الماضي تضمن إقامة رحلة إلى مصفاة بانياس للتعرف على عملية تكرير النفط عن كثب وبذلك تحقق الفعالية تنويعا وتجديدا من ناحية الشكل والمضمون.

أما غيث مقوص مدرب الفريق الفائز في المركز الثاني لمسابقة الروبوت الوطني والمؤلف من الطلاب تامر عماد واوس شريبا والحسن بوبو فأشار إلى أن الفريق تمكن من تحقيق نتيجة طيبة في المسابقة التي جرت بدمشق في شباط الماضي على الرغم من كونها مشاركتهم الأولى.

علي عروس مدرب الفريق الذي شارك في المسابقة البرمجية بجامعة تشرين والمكون من الطلاب الحسن خضرة ومسعود حيدر وهمام طلي تحدث عن الخبرة التي يمتلكها الفريق للمشاركة بمثل هذه المسابقة التي تستقبلهم بشكل غير رسمي نظرا لصغر سنهم لكنهم استطاعوا في كل مرة إثبات انفسهم بمهاراتهم الرياضية والبرمجية التي أثروها بالتدريب الذاتي وتعلم العمل بنظام الفريق.

واختتم طلاب المركز فعاليتهم بفقرات ترفيهية منوعة شملت عزفا موسيقيا ومعرضا فنيا بالإضافة إلى تزيينهم لشجرة الميلاد ضمن المركز احتفالا باعياد نهاية السنة.

 

انظر ايضاً

بدء اختبارات المرحلة الأخيرة في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين

اللاذقية-سانا بدأت اليوم في المركز الوطني للمتميزين بجامعة تشرين اختبارات “المقابلة الشفهية” وهي المرحلة الثالثة …