الشريط الإخباري

وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في عدد من المحافظات اليمنية

صنعاء-سانا

شهدت محافظات إب والمحويت وتعز وحجة والبيضاء اليمنية وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب القدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت مشاركات في مظاهرة نسائية بمديرية الرضمة في محافظة إب أن القضية الفلسطينية هي القضية الأولى والمركزية للشعب اليمني رغم ما يمر به من
عدوان وحصار مستمرين منذ قرابة ثلاثة أعوام مشددات على ضرورة السعي لنصرة القضية الفلسطينية.

وشهدت محافظة المحويت وقفة احتجاجية ردد فيها المشاركون الشعارات الرافضة لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول القدس.

وطالب بيان صادر عن المشاركين بموقف حازم تجاه هذا القرار مناشدا شعوب العالم العربي والإسلامي التحرك الجاد عبر التنديد في المسيرات والمهرجانات والمظاهرات بهذا القرار الجائر.

وفي محافظة تعز نظمت وقفة احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان السعودي وتضامنا مع الشعب الفلسطيني.

وأدان المشاركون في الوقفة القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وإعلانها عاصمة للكيان الغاصب مشددين على أن القدس كانت منذ الأزل وستبقى إلى الأبد عربية.

كما نظم أبناء مديرية المفتاح في محافظة حجة مظاهرة حاشدة استنكاراً لإعلان الرئيس الأمريكي حول القدس أكد المشاركون فيها أن الشعوب العربية لن يثنيها مثل هذه القرارات عن مواصلة كفاحها ودعم المقاومة الفلسطينية لاستعادة أراضيها المحتلة.

وفي محافظة البيضاء نظمت عدد من مدارس مديرية العرش عدة وقفات طلابية رفضاً للمساس بالقدس وتضامناً مع فلسطين وأهلها ودعت الشعوب العربية إلى التحرك الجاد والفاعل نصرة للقدس.

يشار إلى أن الأراضي الفلسطينية المحتلة ودولا عدة في العالم تشهد مظاهرات غاضبة نصرة للقدس واحتجاجا على قرار ترامب الاعتراف بالمدينة المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال.