الشريط الأخباري

الطليعة يفوز بجدارة والجيش يستعيد الصدارة في الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا

بحضور نحو خمسة عشر ألف متفرج زينوا ملعب حماة البلدي فاز فريق الطليعة على الوحدة 3-2 اليوم في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

وبدأ فريق الطليعة المباراة مهاجما وضاغطا على الوحدة ومن تمريرة من ركلة حرة غير مباشرة نفذت بسرعة استغلها مهاجم الطليعة عبد القادر عدي عند الدقيقة 6 ليسجل الهدف الأول الأمر الذي أدخل الوحدة أجواء المباراة وعند الدقيقة 15 سدد اسامة اومري من خارج منطقة الجزاء ليحرز هدف التعادل لفريقه ومن كرة ثابتة ارتقى لها مؤءنس أبو عمشة ليسجل الهدف الثاني للطليعة وعند الدقيقة 36 عدل عبد الهادي شلحة النتيجة لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي بهدفين لكل فريق.

وتابع الطليعة أداءه العالي في الشوط الثاني وتفوق على منافسه الوحدة هجوميا فاستطاع تسجيل هدف الفوز الذي اعطاه ثلاث نقاط مهمة عبر البديل أيمن الخالد عند الدقيقة 66 وبعدها سنحت له فرصة كبيرة عندما ارتطمت الكرة بالقائم الايسر لمرمى الوحدة الذي حاول جاهدا إحراز التعادل الا ان المباراة انتهت بفوز ثمين للطليعة بثلاثة أهداف لهدفين.

واستفاد فريق الجيش من نتائج المرحلة فاستعاد الصدارة بعد فوز صعب على حرفيي حلب بهدف مقابل لا شيء سجله زكريا قدور عند الدقيقة 70 في المباراة التي جرت على ملعب رعاية الشباب في حلب.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق استطاع الشرطة التغلب على الجهاد بهدف نظيف سجله محمد عوض في الدقيقة الخامسة عشرة بينما خسر فريق المحافظة على ملعبة أمام النواعير صفر-2 سجلهما علاء الدين الدالي في الدقيقتين 68 و95/.

بدوره الكرامة عاد الى سكة الانتصارات بعد فوزه على تشرين في ملعب الباسل باللاذقية بهدفين دون رد سجلهما محمد قدور في الدقيقة 65 وفهد عودة عند الدقيقة 81/.

واقتنص فريق الاتحاد تعادلا ثمينا من مستضيفه الوثبة بعد أن كان متأخرا بهدف مقابل هدفين وسجل هدفي الاتحاد كل من عبد الناصر حسن وطه دياب في الدقيقتين 17 و95 وهدفي الوثبة كل من عبد الرزاق بستاني ومحمد علي في الدقيقتين 21 و 23/.

وتعادل المجد أمام ضيفه حطين في المباراة التي جرت على ملعب تشرين بدمشق بهدف لكل منهما سجل حطين أولا عبر حسن أبو كف في الدقيقة 69 وعادل المجد النتيجة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع 91 عبر خالد بريجاوي.

وبهذه النتائج يتصدر فريق الجيش الترتيب برصيد 17 نقطة وأصبح الاتحاد بالمركز الثاني بـ 16 نقطة تاركا المركز الثالث للوحدة بـ 16 نقطة يليه تشرين والشرطة بـ 15 نقطة ثم حرفيي حلب والطليعة بـ 14 نقطة فالكرامة والمجد بـ 12 نقطة فالوثبة والمحافظة وحطين والنواعير بـ 10 نقاط وأخيرا الجهاد بنقطة وحيدة.