الشريط الأخباري

استشهاد 4 فلسطينيين وإصابة العشرات خلال قمع قوات الاحتلال مظاهرات احتجاجية على قرار ترامب

فلسطين المحتلة-سانا

استشهد أربعة شبان فلسطينيين اليوم بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية وشمال القدس المحتلة وشرق قطاع غزة.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية للأنباء عن وزارة الصحة الفلسطينية قولها “إن الشاب ياسر سكر 22 عاما استشهد في قطاع غزة جراء إصابته بعيار ناري في الرأس اطلقه جنود الاحتلال الاسرائيلي على مسيرة فلسطينية خرجت احتجاجا على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بشان القدس”.
وأضافت الوزارة “إن الشاب ابراهيم ابو ثريا 29 عاما وهو من ذوى الاحتياجات الخاصة استشهد ايضا اثر اصابته برصاصة فى الرأس شرق قطاع غزة”.

وذكرت الوزارة أن شابا استشهد فى مجمع فلسطين الطبى عقب وصوله بحالة حرجة مصابا بالصدر نتيجة المواجهات التى اندلعت فى بلدة عناتا شمال القدس المحتلة مشيرة الى استشهاد شاب اخر يبلغ من العمر 18 عاما جراء اصابته برصاص الاحتلال عند مدخل البيرة الشمالي في الضفة الغربية بحجة محاولته تنفيذ عملية طعن.

وأشارت الوزارة الى اصابة 145 فلسطينيا بجروح خلال اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين فى قطاع غزة اليوم.

وفي الضفة الغربية أصيب شابان فلسطينيان مساء اليوم بجروح ورضوض بعد دهسهما من قبل سيارة جيب عسكرية للاحتلال الاسرائيلي على حاجز الجلمه شمال جنين.

كما أصيب عشرات الفلسطينيين خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مظاهرة احتجاجية على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس في العديد من المدن والبلدات والقرى الفلسطينية.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر طبية قولها إن 100 شخص على الاقل أصيبوا خلال اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين في نابلس بالضفة الغربية مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين عند بلدة حوارة وبلدة بيتا المجاورة وتوسعت المواجهات لتمتد من مدخل المدينة الجنوبي لتصل إلى العديد من القرى والبلدات المحيطة.

كما اعتدت قوات الاحتلال على متظاهرين فلسطينيين عند مدخل بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس حيث أطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالاختناق وجرى إسعافهم ميدانيا.

وفي القدس هاجمت قوات الاحتلال المتظاهرين الذين خرجوا بمسيرة من المسجد الأقصى المبارك باتجاه باب العمود حيث تمكن العشرات من المتظاهرين من اجتياز الحواجز الحديدية ووصلوا إلى منطقة باب العمود وسط ترديد هتافات غير أن قوات الاحتلال اعتدت عليهم ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق جراء الغاز المسيل للدموع.

وفي بيت لحم قمعت قوات الاحتلال مسيرة احتجاجية عقب انتهاء صلاة الجمعة التي أقيمت في محيط مسجد بلال بن رباح حيث استخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ما أدى إلى إصابة 21 فلسطينيا.

وفي بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم اندلعت مواجهات في محيط المدارس أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز بكثافة لتفريق المتظاهرين.

أما في الخليل فقد اعتدت قوات الاحتلال على مسيرة حاشدة واندلعت مواجهات على مدخل مخيم العروب وفي قرية شيوخ العروب شمال الخليل وبلدة ترقوميا غرب الخليل وبلدة بيت آمر ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص الحي كما أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وفي قلقيلية انطلقت عدة مسيرات غاضبة قامت قوات الاحتلال بالاعتداء عليها ما أدى إلى إصابة 3 شبان بالأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط.

من جهته أفاد رئيس بلدة سبسطية شمال غرب المدينة محمد عازم أن عددا من المواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة خرجت عقب صلاة الجمعة باتجاه مستوطنة “شافي شمرون” تنديدا بقرار ترامب.

وفي غزة أصيب عشرة فلسطينيين على الأقل في مواجهات مع قوات الاحتلال حيث أصيب فلسطيني قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة واثنان آخران في المواجهات شرق مدينة رفح جنوب القطاع بينما أخلت طواقم الإسعاف مصابين من شرق حي الشجاعية جنوب شرق مدينة غزة كما أصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة.

انظر ايضاً

إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز في مدينة الخليل

الخليل-الضفة الغربية-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل …