الشريط الإخباري

حفل استقبال في حلب والحسكة بمناسبة ذكرى تأسيس اتحاد الفلاحين

حلب والحسكة-سانا

بمناسبة الذكرى الثالثة والخمسين لتأسيس منظمة الاتحاد العام للفلاحين أقام اتحاد فلاحي حلب اليوم حفل استقبال في مقر الاتحاد.

وأكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي فاضل نجار أن احتفال المنظمة اليوم يتزامن مع الذكرى السنوية الاولى لانتصار حلب على الإرهاب والذي تحقق بفضل صمود أبناء حلب ودماء الشهداء وتضحيات الجيش العربي السوري لافتا إلى أن هذا الاحتفال يعطي الحافز لبذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن الغذائي للوطن لتعود سورية كما كانت لديها الاكتفاء الذاتي وتصدر أغلب منتجاتها الزراعية.

من جانبه أوضح محافظ حلب حسين دياب أن مستلزمات الإنتاج كلها متوافرة وعلى الفلاحين بذل المزيد من الجهد لاستثمار كل شبر من أرض سورية مشيرا إلى أن مياه الري وصلت إلى ريف المحافظة الشرقي وعلى الفلاحين استعمال الطرق الحديثة في الزراعة والري.

بدوره نوه رئيس اتحاد فلاحي حلب عبدو العلي بدور الفلاحين وما يقومون به من استثمار الأراضي لتوفير الأمن الغذائي.

حضر حفل الاستقبال قائد شرطة المحافظة وأعضاء قيادة الفرع ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ومجلس الشعب وقيادات الشعب الحزبية والمنظمات الشعبية والنقابات المهنية والأسرة الزراعية.

وفي الحسكة أكد محافظ الحسكة جايز الموسى خلال حفل استقبال بمناسبة عيد الفلاحين بحضور الفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة حرص المحافظة على دعم القطاع الزراعي وتوفير مستلزمات الإنتاج من البذار والأسمدة والمحروقات وغيرها واستلام إنتاج الفلاحين من المحاصيل الزراعية.

ونوه المحافظ بدور الفلاحين والقطاع الزراعي في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الاحتياجات الغذائية الأساسية ودعم الاقتصاد الوطني وصمود الشعب السوري في وجه الحرب العدوانية التي تتعرض لها سورية.

وبين بشير الصالح المكلف رئاسة اتحاد الفلاحين في الحسكة أن الفلاحين أصروا على التشبث بأرضهم والاستمرار في العمل والزراعة طوال فترات الأزمة الراهنة على الرغم من جميع الظروف الصعبة والأخطار والتهديدات التي تعرضوا لها وخاصة في مناطق ريف المحافظة وذلك إيمانا منهم بدورهم في المساهمة بتعزيز الصمود الوطني والانتصار على جميع المخططات المعادية للوطن والشعب.

حضر الفعاليات اللواء قائد شرطة محافظة الحسكة ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية ومديرو الدوائر الرسمية في المحافظة.