الشريط الإخباري

مناقشة دور المجتمع الأهلي في التمويل المتناهي الصغر

دمشق-سانا

ناقش المشاركون في ندوة الأربعاء التجاري التي أقامتها غرفة تجارة دمشق اليوم دور المجتمع الأهلي في التمويل المتناهي الصغر وما تقوم به جمعيات ومنظمات المجتمع الأهلي في هذا المجال ومدى إسهامها في تعزيز العمل التجاري والاقتصادي الكلي.

وأشار عضو مجلس إدارة غرفة تجارة دمشق محمد الحلاق إلى ضرورة الاستئناس بالغرف التجارية لتوفير المعلومات اللازمة والنصح قبل اللجوء الى تقديم خدمة التمويل المتناهي الصغر للتأكد من المستفيدين ومدى مصداقيتهم وموثوقية العمل معهم.

واقترحت نور سلطان من جمعية الندى التنموية انشاء صندوق في غرف التجارة أو الصناعة لتقاسم التمويل ورفع حجم الاقراض لهذه الفئة من التجار.

بدوره أشار محمود الكوا مدير مرصد سوق العمل في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل إلى أن الحكومة تعمل على تحديد قائمة المستفيدين من قروض متناهية الصغر والمحددة بمبلغ 2 مليار ليرة للعام 2018 عبر لجان في مختلف المحافظات وتركز على مشاريع تخدم العملية الزراعية التنموية في الريف السوري.

ودعا كنان حسن من الامانة السورية للتنمية الى الاستفادة من تجارب دول الجوار والتشبيك بين الوزارات المعنية واتحادات الغرف لتوحيد الجهود باتجاه إنجاح هذا النوع من التمويل.

انظر ايضاً

أفكار حول مواجهة التطرف الفكري والغزو الثقافي في ندوة بالمركز الثقافي في أبو رمانة

دمشق-سانا مواجهة التطرف الفكري والغزو الثقافي عنوان الندوة التي أقامها المركز الثقافي في أبو رمانة، …