الشريط الأخباري

الموافقة على تنفيذ مشاريع خدمية في عدد من المحافظات

محافظات-سانا

وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة السويداء خلال جلسته اليوم على تنفيذ مشروع بناء خزان مياه للمنطقة الصناعية في بلدة شقا بكلفة 382ر18 مليون ليرة وتعبيد طرق لمصلحة بلدية عتيل بكلفة 987ر21 مليون ليرة وشق وتأسيس طرق لمصلحة مجلس بلدية الجنينة والقرى التابعة لها بكلفة 9 ملايين ليرة .

وصدق المكتب على ترخيص مشروع لتدوير النفايات الصلبة في المنطقة العقارية “بريكة” على مرسوم تشجيع الاستثمار رقم 8 لعام 2007 وترخيص أربع روضات في قرية الرحى ومدينة صلخد وتوريد حاويات قمامة معدنية مختلفة القياسات لمصلحة الخدمات الفنية بقيمة 639ر19 مليون ليرة .

وكان المكتب وافق خلال جلسته الماضية على ترميم مدرسة الشهيد فارس الحلبي في قرية بريكة بكلفة إجمالية قدرها 521 ر10 ملايين ليرة.

وفي اللاذقية صدق المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة برئاسة المحافظ ابراهيم خضر السالم على تعبيد وتأهيل العديد من الطرق وخاصة المتعلقة بتفريعات ذوي الشهداء والمفقودين والجرحى وصرف الميزانيات اللازمة لذلك.

ووافق المكتب التنفيذي خلال اجتماعه على تعبيد طرق ذوي شهداء في قرى “بنجارو .. الشراشير” بقيمة 15 مليون ليرة سورية و”عرمتي .. دير حنا” بقيمة 12 مليون ليرة وفي البهلولية بقيمة 12 مليون ليرة وفي “بيت ياشوط .. عين التينة” بقيمة 22 مليونا وفي زنيو بقيمة 9ر24 مليون ليرة وفي تل الدويري بقيمة 9 ملايين ليرة.

كما صدق المكتب على إعادة تأهيل وصيانة طرق بعض القرى منها طريق “بشيلي .. خرايب سالم” بتكلفة تقدر ب49 مليون ليرة وطريق “رويسة البساتنة” بقيمة 9ر24 مليون ليرة فضلا عن شق طرق في قرى حلة عارا بقيمة 9ر24 مليون ليرة ومعالجة الانهيارات على طرق ” بشمانا .. الكرس”.

ووافق المكتب على تعديل المخطط التنظيمي لقرية كرسانا “براقة” وعلى تعديل مخطط بلدة عين الشرقية وقرية بسوطر.

وفي حمص وافق المكتب التنفيذي لمجلس المدينة على تصديق عقدين بقيمة تتجاوز 400ر28 مليون ليرة سورية لشراء لباس عمل وإطارات للآليات الثقيلة.

يشار إلى أن المكتب التنفيذي وافق مؤخرا على تصديق عقود صيانة شبكات ري ومسطحات خضراء وصيانة آبار بقيمة تتجاوز 775ر92 مليون ليرة.