الشريط الإخباري

جامعة الأمة العربية: لا وجود لـ “إسرائيل” حتى تكون لها عاصمة أصلاً

دمشق- سانا

أكدت جامعة الأمة العربية أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتعلق بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة غير معترف به حيث أنه لا وجود واعتراف بما يسمى “إسرائيل” حتى تكون لها عاصمة أصلا.

وأشارت الجامعة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه إلى أن “القرار الأمريكي يمثل عدواناً على الشعب الفلسطيني تخطى كل حد في وقاحته وانتهاكه لقواعد القانون الدولي والحقوق الفلسطينية والعربية والإسلامية والإنسانية”، لافتة إلى أن “المواقف المسرحية وبيانات رفع العتب لم تعد تجدي والمطلوب عمل مقاوم بمستوى الاعتداء”.

ودعت الجامعة إلى تحمل المسؤولية في المواجهة لاستعادة الحقوق العربية المشروعة ومقاومة العدوان المتمادي بكل الأساليب التي يشرعها القانون الطبيعي والوطني والدولي العام وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة الأمريكية وإغلاق السفارات العربية والاسلامية في واشنطن وطرد سفرائها من عواصم الدول العربية والإسلامية.

انظر ايضاً

مصدر عسكري : حوالي الساعة 10 : 2 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً عدداً من النقاط العسكرية في ريف دمشق وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات