الشريط الإخباري

(على سطح دمشق) في مهرجان كام السينمائي الدولي بمصر

دمشق-سانا

يشارك الفيلم السوري الروائي القصير “على سطح دمشق” من إنتاج المؤسسة العامة للسينما وإخراج المهند كلثوم وسيناريو سامر محمد اسماعيل ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان كام السينمائي الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في القاهرة بدورته السابعة.

المهرجان الذي تحمل دورته الحالية اسم المخرج الراحل الدكتور محمد كامل القليوبي ويقام تحت عنوان “سينما بلا حدود” تشارك فيه 42 دولة عربية وأجنبية وتحل السينما العراقية ضيف شرف على فعالياته التي تقام في الفترة بين الـ 14 و الـ 20 من الشهر الجاري.

“على سطح دمشق” الذي ينافس 59 فيلماً عربياً وأجنبياً في مسابقة المهرجان تدور قصته حول جيل من الشباب يعيش حياته افتراضياً ويعجز عن تحقيق ذلك في الواقع الذي فاقمت الحرب على سورية مفارقاته الصادمة وحولت الأمكنة إلى حواف خطرة للغاية معلنا حب الاستمرار في العيش رغم جميع أنواع الموت والبحث عن الحب مهما كان مستحيلاً.

وأوضح المخرج علاء نصر رئيس مهرجان كام السينمائي أن المهرجان لهذا العام تشارك فيه 42 دولة عربية وأجنبية بأفلام متنوعة مبينا أن ضيوف شرف هذا العام “أصحاب بصمات وإبداع”.

ولفت نصر إلى أن الهدف من المهرجان استقطاب الأفلام الروائية القصيرة والوثائقية من الدول العربية والأوروبية والمخرجين الموهوبين الذين يبرزون الوجه الحقيقي للحياة في دول المنطقة مشيرا إلى استحداث مسابقتين جديدتين للأفلام العربية والدولية.

وتضم لجنة التحكيم في المهرجان الدكتور هشام جمال وعضوية كل من المخرجين حسام الدين صلاح من مصر ورام كيشور بارشا من الهند ومحمد الثابت من تونس وعلي شاهين من فلسطين وبرهان سعادة من الأردن وعلي المطيري من العراق والنقاد حبيب ناصري من المغرب ويوسف الشايب من فلسطين.

يذكر أن “على سطح دمشق” من بطولة كل من الفنانين لينا حوارنة ووسيم قزق ولارا بدري وعامر العلي وهنوف خربوطلي ويامن سليمان وحمادة سليم.

أما فريق العمل في الفيلم فيضم في الإشراف العام محمود عبد الواحد ومدير الإضاءة والتصوير باسل سراولجي ومدير الإنتاج حسان الموحد ومخرج مساعد وسكريبت براءة زريق ومدير إدارة الإنتاج مراد شاهين والإدارة المالية حسين الخطيب ومونتاج وغرافيك نور الدين الكردي ومشرف إضاءة دريد رحال وسينوغراف هبة خصروف ومكياج مازن صبورة وكلاكيت يزن محمود وفوكس بولر هادي غيبة وموسيقا تصويرية سمير كويفاتي والتنسيق الإعلامي نور ملحم وفوتوغراف مهند البيضة.

شذى حمود

 

انظر ايضاً

فيلما على سطح دمشق ونهري بحري عرض لمؤسسة أحفاد عشتار

دمشق-سانا تابع جمهور صالة سينما كندي دمشق الفيلمين القصيرين على سطح دمشق ونهري بحري اللذين …