إطلاق الدورة الثانية من مؤتمر الخيال العلمي في مصر والوطن العربي باسم طالب عمران

القاهرة-سانا

تقديرا لجهوده أطلقت الدورة الثانية من مؤتمر الخيال العلمي في مصر والوطن العربي باسم الكاتب السوري الدكتور طالب عمران برعاية اتحاد كتاب مصر ومشاركة عدد كبير من الكتاب من مختلف الدول العربية.

وأكد الدكتور طالب عمران رئيس رابطة كتاب الخيال العلمي العرب ومؤسس الفضائية التربوية السورية في تصريح لمراسل سانا بالقاهرة أن “الإبداع في سورية لم يتوقف بسبب الأزمة الراهنة بدليل أنه كتب رواية (الأزمان المظلمة) وصدرت في عام 2002 والتي تدور أحداثها عما يجري الآن وقبل بدء الخراب العربي”.

وأضاف عمران: إن “الخيال العلمي هو ميدان جديد من الأدب وهو شديد الأهمية فقد أصبح كتاب الخيال العلمي جزءا من خبرات تساهم في رسم استراتيجيات دول” معربا عن أمله أن يصبح الخيال العلمي العربي ظاهرة إبداعية تؤخذ بشكل جاد من قبل النقاد والمحافل الأدبية العلمية.

وفي ختام فعاليات المؤتمر دعا المشاركون إلى أن يكون يوم الـ 11 من كانون الأول يوما للاهتمام والاحتفال بأدب الخيال العلمي على مستوى الوطن العربي.

يشار إلى أن الدكتور عمران له أكثر من ثمانين عملا إبداعيا من رواية ومجموعات قصصية منشورة في العديد من دور النشر السورية والعربية جلها يتحدث عن الخيال العلمي والمستقبل واستشرافه وهو رئيس تحرير مجلتين علميتين هما الأدب العلمي ودوائر الإبداع اللتان تصدران عن جامعة دمشق ومجلة الخيال العلمي التي تصدر عن وزارة الثقافة وهو كاتب البرنامج الإذاعي الشهير ظواهر مدهشة.

 

انظر ايضاً

الدورة الثانية من مؤتمر الخيال العلمي باسم الدكتور طالب عمران

دمشق-سانا قرر المشاركون في الدورة الأولى من مؤتمر الخيال العلمي التي نظمها اتحاد الكتاب العرب …