الشريط الإخباري

وفد من كيان الاحتلال الإسرائيلي يزور البحرين الشهر القادم

القدس المحتلة-سانا

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن وفدا يضم رجال أعمال من كيان الاحتلال الإسرائيلي سيزور البحرين الشهر المقبل في رد على الزيارة العلنية التي قام بها قبل أيام وفد بحريني لكيان الاحتلال.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن الحاخام أبراهام كوبر منظم مبادرتي الزيارتين ورئيس مركز إيلي فيزنتال الأمريكي قوله: إن “زيارة الوفد البحريني إلى إسرائيل تعد اختراقا وبداية لإقامة بعض الاتصالات المباشرة بين الجانبين”.

وكان وفد من مشيخة البحرين يضم 24 شخصا من جمعية (هذه هي البحرين) وصل في التاسع من الشهر الحالي وبشكل علني للمرة الأولى إلى كيان الاحتلال الإسرائيلي في زيارة استمرت أربعة أيام.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن الزيارة جاءت بايعاز من ملك النظام البحرينى حمد بن عيسى الذى “حمل الوفد رسالة تسامح للمسؤولين الإسرائيليين”.

وجاءت الزيارة في الوقت الذي تتواصل فيه حالة الغضب الشعبي العربي والفلسطيني والتنديد العالمي الواسع بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي ونقل سفارة بلاده إليها.

يشار إلى أن مسيرة التطبيع بين ممالك ومشيخات الخليج وكيان الاحتلال الإسرائيلي تتواصل حيث أكد العديد من مسؤولي الاحتلال وفي مقدمتهم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو وجود تعاون على مختلف المستويات مع دول عربية وإجراء اتصالات معها بينما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية أن ولي عهد النظام السعودى محمد بن سلمان زار على رأس وفد من نظامه كيان الاحتلال سرا مطلع أيلول الماضي.