الشريط الإخباري

الخوري: وفد “المعارضة” يعرقل محادثات جنيف-فيديو

جنيف-سانا

أعرب ممثل اتحاد الحقوقيين العرب لدى الأمم المتحدة الدكتور الياس الخوري عن أمله بأن يتم إحراز تقدم في هذه المرحلة من الجولة الثامنة للحوار السوري السوري في جنيف بدلا من التراجع كما في المرحلة الماضية بسبب عرقلة “وفد المعارضة” الذي ينتمي لأجندات أجنبية الحل السياسي للأزمة.

وفي تصريحات لموفدة سانا إلى جنيف أكد الخوري أن وفد “المعارضة” الذي ينتمي لأجندات خارجية يواصل عرقلة محادثات جنيف الرامية لإيجاد حل سياسي للأزمة في سورية عبر طرحه شروطا مسبقة وخاصة بعد الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري في الميدان وتحريره مع حلفائه معظم الأراضي التي كانت التنظيمات الإرهابية تنتشر فيها.

وقال إن “المعارضات المدعومة من الخارج تسعى لتحقيق أجندات أسيادها وهذه المعارضات لا تنسجم مع الواقع ولا مع الزمن لأن الواقع على الأرض تغير منذ أربع سنوات وكذلك الزمن” مشيرا إلى أن الاعتراف الدولي الواسع بسيادة سورية ووحدة أراضيها واستقلالها هو شيء أساسي في إيجاد حل للأزمة.

وأوضح الخوري أن دستور أي بلد في العالم هو من صناعة الشعب صاحب السلطة والسيادة فالشعب السوري وحده من يقرر إجراء تعديلات على دستور بلاده ومستقبلها.

وتتواصل المرحلة الثانية من الجولة الثامنة من الحوار السوري السوري في جنيف بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية برئاسة الدكتور بشار الجعفري الذي عقد أمس جلسة محادثات ثانية مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا في مقر الأمم المتحدة بجنيف.

واختتمت المرحلة الأولى من الجولة الثامنة في الأول من الشهر الجاري بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية حيث أكد الدكتور الجعفري في مؤتمر صحفي بنهاية هذه المرحلة “أن هناك من يسعى لتقويض محادثات جنيف عبر محاولة فرض شروط مسبقة” مشيرا إلى أن “بيان الرياض 2” هدف إلى تقويض فرص نجاح الحوار في جنيف وهو مرفوض جملة وتفصيلا.

انظر ايضاً

الخوري: اللجنة الدولية المعنية بحقوق الإنسان في سورية مسيسة

جنيف-سانا ندد ممثل اتحاد الحقوقيين العرب لدى الأمم المتحدة الدكتور الياس الخوري بممارسات قوات الاحتلال …