الشريط الإخباري

غارات طيران العدوان السعودي تقتل 30 يمنيا وتخلف عشرات الجرحى

صنعاء-سانا

ارتفع عدد ضحايا غارات طيران العدوان السعودي على نزلاء سجن الشرطة العسكرية في مديرية شعوب بصنعاء إلى 30 قتيلا وعشرات الجرحى.

وذكر موقع المسيرة نت ان عمليات الإنقاذ وانتشال الضحايا من تحت الانقاض مازالت مستمرة مرجحا ارتفاع عدد القتلى الذي وصل الى 30 وعشرات الجرحى مشيرا الى أنه كان في السجن قرابة 180 سجينا تم أسر أغلبهم في جبهات القتال وكانت ستجري عملية تبادل للأسرى خلال الأيام القليلة القادمة.

وكان مصدر أمنى بأمانة العاصمة صنعاء اعلن لوكالة الانباء اليمنية سبأ مقتل 26 يمنيا واصابة العشرات بغارات لطيران العدوان السعودى على مناطق فى صنعاء ومحافظة تعز0

وأوضح المصدر أن طيران العدوان شن سبع غارات على مقر للشرطة العسكرية ما أدى الى مقتل 12 شخصا واصابة 80 اخرين من سجناء البحث الجنائى بمديرية شعوب بأمانة العاصمة.

وأضاف المصدر أن “ثلاثة يمنيين قتلوا أيضا وأصيب اثنان اخران اثر غارة لطيران العدوان على منطقة الروضة” مشيرا الى أن “طيران العدوان شن غارة أخرى على شارع المطار شمال العاصمة دون ورود تقارير عن اصابات”.

وأوضح المصدر أن طيران العدوان استهدف بغارة سيارة أحد المواطنين فى منطقة الكمب بمديرية مقبنة بمحافظة تعز ما أدى الى مقتل 11 مواطنا واصابة اخر.

وفى سياق متصل أصيب أربعة يمنيين اليوم جراء غارة لطيران النظام السعودى استهدفت الخط العام بمنطقة فروة فى مديرية سحار.

وشن طيران النظام السعودى أربع غارات على مناطق متفرقة من وادى جارة في جيزان وغارتين على مدينة الربوعة في عسير وسبع غارات على موقعى الشرفة والشبكة فى نجران.
وكان أربعة يمنيين بينهم امرأة أصيبوا جراء غارات نفذها طيران العدوان السعودى امس على محافظة حجة.

ويواصل النظام السعودى عدوانه على الشعب اليمنى منذ اذار عام 2015 مخلفا عشرات الاف الضحايا ودمارا هائلا فى البنى التحتية بالبلاد اضافة الى معاناة اليمنيين من المجاعة وانتشار الاوبئة والامراض جراء الحصار الخانق الذى يفرضه تحالف العدوان على منافذ البلاد.

القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين المجزرة

من جهتها أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن بشدة المجزرة التي ارتكبها طيران “التحالف” الذي يقوده نظام بني سعود بحق نزلاء سجن الشرطة العسكرية فى مديرية شعوب بصنعاء مؤكدة أنه عمل إجرامي يرقى إلى جريمة حرب.

وأوضحت القيادة في بيان لها اليوم أن المجزرة تعبرعما وصلت إليه قوى العدوان من إفلاس أخلاقي موضحة أن جرائم نظام بني سعود بحق اليمن تأتي بعد عجزه عن تحقيق تقدم ملموس على أرض الواقع في جبهات الصمود والتحدي لتصب نيران حقدها وفشلها على المدنيين وتراثهم وحضارتهم إلى جانب بناهم التحتية كالمدارس والمستشفيات والأسواق ومنازل المواطنين الأبرياء.

وأكد البيان أن الشعب اليمني لن ترهبه هذه الأعمال الجبانة ولن تثنيه عن مقاومتها وفضحها وتوثيقها لايصالها الى العالم كله مطالباً الهيئات والمنظمات الدولية بتحمل مسؤءوليتها القانونية والأخلاقية لوقف المجازر الوحشية التي ترتكبها قوى العدوان بحق الشعب اليمني وإدانتها باعتبارها جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي