الشريط الإخباري

افتتاح مكتبة جامعية ضمن مشروع إليك كتابي في الحسكة

الحسكة-سانا

افتتحت جامعة الفرات اليوم مكتبة جامعية مركزية في مقر كلية الاقتصاد وذلك ضمن مشروع إليك كتابي الذي جرى تنفيذه بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وقال رئيس جامعة الفرات الدكتور راغب الحسين في تصريح لـ سانا الثقافية: إن إحداث هذه المكتبة خطوة علمية لإتاحة المراجع العلمية أمام الطلبة وذلك بعد أعمال التخريب الذي تعرضت له المكتبات الجامعية في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة من قبل المجموعات الإرهابية حيث إن المكتبة ستكون مفتوحة أمام الطلاب والمجتمع للاستفادة منها مبينا أن جامعة الفرات تنفذ حاليا أعمال التأهيل والصيانة بكلفة 75 مليون ليرة سورية في كليات الحسكة.

وأشار مدير فرع جامعة الفرات الدكتور نجم الحميدي إلى أهمية وجود مكتبة جامعية حديثة بعد الهجمات الإرهابية التي استهدفت منابر العلم والكليات الجامعية وإحراق المكتبات في الكليات منوها إلى أن هذه المكتبة المركزية ستكون نواة لإحداث مكتبات أخرى في جميع الكليات الجامعية بمدينة الحسكة وخدمة الطلاب بأحدث الكتب والمراجع والدوريات العلمية.

وبين مدير مشروع إليك كتابي منير خلف أن خطة المشروع تهدف لتوفير 1000 كتاب ضمن المكتبة الجامعية وتم الوصول إلى جمع أربعة آلاف كتاب من المتبرعين الأفراد والفعاليات الأهلية مؤكدا على دور الكتاب والقراءة في تطوير الإنسان وبنائه فكريا ومعرفيا مع استمرار إتاحة الفرصة أمام الراغبين في دعم المكتبة بالمزيد من الكتب العلمية والأدبية.

وأوضح رئيس فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية حمزة المنوخ أن المكتبة الجامعية المحدثة تسهم في إعادة الحياة للكليات الجامعية في مدينة الحسكة والمشاركة في إعادة البناء والإعمار المادي والفكري لافتا إلى مساهمة المتطوعين من الشباب والطلاب الجامعيين في تنفيذ فعاليات مشروع إليك كتابي من خلال جمع الكتب من المتبرعين وتأهيل قاعة المكتبة.

وانطلقت فعاليات مشروع إليك كتابي في الـ 15 من شهر تشرين الأول الماضي.

انظر ايضاً

يوم مفتوح في الحسكة لإطلاق مشروع إليك كتابي

الحسكة-سانا نظم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الحسكة يوما مفتوحا لإطلاق مشروع إليك كتابي الثقافي …