الشريط الأخباري

مشاركون في معرض (إعلان ميديا تكس 2017): يؤكد عودة السوق الإعلانية بقوة- فيديو

دمشق-سانا

ساعات من اللقاء والتعارف والتشاركية أتاحها معرض “إعلان ميديا تكس 2017” في يومه الأول بين العديد من المؤسسات الإعلامية والإعلانية في سورية وخارجها معلنين باجتماعهم عودة السوق الإعلانية بقوة للعمل عبر القطاع الإعلامي بمختلف أشكاله.

ولم يقتصر المعرض الذي تنظمه المؤسسة العربية للإعلان وشركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات على إتاحة فرصة اللقاء بل ساهم باطلاع العاملين في هذا المجال على أحدث التطورات في التجهيزات الإعلامية والإعلانية عبر مشاركة عدد من الشركات المعنية بهذا الأمر فشكل منصة حقيقية لتبادل الآراء والخبرات ومحطة لنقل حقيقة ما يجري في سورية وفق تصاريح عدد من المشاركين الذين التقتهم كاميرا سانا.

سانا حصلت على تصريحات من ممثلي عدد من المؤسسات الإعلامية العربية المشاركة حيث أعرب المدير العام ورئيس تحرير قناة أخبار صوت العرب الكويتية هشام الديوان عن سعادته للمشاركة الأولى في مثل هذا المعرض الذي يعد فرصة لنقل حقيقة ما يجري في سورية إلى المشاهد والقارئ والمستمع العربي داعيا الجهات المنظمة لتوجيه الدعوة لعدد أكبر من الوسائل الإعلامية العربية والعالمية مستقبلا.

أحمد عبد الغني رئيس تحرير جريدة القرار الصادرة عن مؤسسة القرار الدولية للإعلام دعا أصحاب الفعاليات الاقتصادية إلى توجه أكبر نحو الإعلان والاهتمام به كوسيلة ترويجية قوية لمنتجاتهم.

وبالنسبة للشركات السورية الخاصة نوه زياد رهونجي مدير شركة يوزر انترناشيونال في دمشق والتي تملك فروعا خارج سورية بالتنظيم الجيد للمعرض وكثافة الإقبال منذ اليوم الأول مبينا أن الشركة تقدم في جناحها حسومات على البطاقات والمطبوعات التي تنتجها كما تحضر لمشروع مشترك مع تجمع سورية الأم يعود بالفائدة على جرحى الجيش العربي السوري.

بدورها أكدت سوزان شبلي من شركة شبلي ميديا للإعلانات الطرقية أهمية المعرض لكونه وسيلة مساعدة لإيصال الخدمات إلى المعلن والتعرف على الوسائل الإعلانية المتوافرة في السوق السورية في حين لفتت جيهان العبيد مصممة في مؤسسة تاج للدعاية والإعلان مقرها حمص إلى أن المؤسسة تعرض في جناحها نماذج عن الإعلان الصحفي والطرقي وتنظيم المهرجانات معتبرة أن المشاركة فرصة للاطلاع على التصاميم الجديدة والاستفادة من خبرات المؤسسات الإعلانية الأخرى.

من جانبها عرفت سهى الخيمي مديرة تسويق مؤسسة تواصل للأعمال التجارية بمؤسستها التي تضم مجموعة شركات متخصصة بالتسويق الالكتروني وتقدم خدمات صناعة تطبيقات الموبايل واحد منتجاتها تطبيق مكاني حيث يمكن إيجاد أي فعالية أو نشاط عن طريق استخدامه بينما أكدت مديرة الإعلان والتسويق بمؤسسة مكي للصناعات الغذائية غنوة الشيخ ضرورة الحضور والتواجد في نشاطات المعارض لكي يتم التعرف والتشبيك مع الشركات الإعلانية والاستفادة من خبراتها.

ومن المؤسسات الإعلامية العاملة في القطاع العام رأى المدير التدريبي في معهد الإعداد الإعلامي عصام الشمالي أن المعرض خطوة إيجابية ومهمة لتعزيز التواصل بين المؤسسات الإعلامية والإعلانية والتعرف على نشاطاتها وفعالياتها موضحا أن المعرض يقدم في جناحه مجموعة دورات تدريبية منها إعلان الدبلوم المهني في الإعلام الذي ينطلق في 7 كانون الثاني عام 2018.

بدوره أشار مدير مكتب التأهيل والتدريب في اتحاد الصحفيين غسان فطوم إلى العلاقة التشاركية بين الإعلام والإعلان والسعي عبر المعرض للوصول إلى منتج إعلامي وإعلاني سوري يتوافق مع متطلبات المرحلة القادمة مبينا أن جناح الاتحاد يتضمن كتيبات تعريفية للإعلاميين حول عمل الاتحاد وكيفية الانتساب إليه والخدمات التي يقدمها للصحفيين وخطته المستقبلية يشار إلى أن المعرض الذي يستمر لغاية ال 14 من الشهر الجاري سيكون دوريا وفق تصريحات المنظمين للمعرض والذين وقعوا في ال 22 من الشهر الماضي مذكرة تفاهم لإطلاق الدورة الأولى منه كأول معرض إعلامي إعلاني.

انظر ايضاً

مؤسسات إعلامية جديدة وخدمات إعلانية مخفضة في (إعلان ميديا تكس 2017)-فيديو

دمشق-سانا مؤسسات متعددة المجالات منها المعروف ومنها في طور الانطلاق لدخول الساحة الإعلامية والإعلانية أثبتت …