بمشاركة سانا.. سبعون جهة إعلامية وإعلانية في معرض (إعلان ميديا تكس 2017)-فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة 70 جهة إعلامية وإعلانية بدأت اليوم فعاليات معرض “إعلان ميديا تكس 2017 للإعلان والإعلام ومستلزماتهما الذي تنظمه المؤسسة العربية للإعلان وشركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات وذلك في صالة الجلاء الرياضية بدمشق.

ويهدف المعرض الذي يستمر لغاية ال14 من الشهر الجاري إلى تشبيك الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة والالكترونية مع السوق الإعلاني بالإضافة إلى مواكبته لأحدث التطورات في المجال الإعلامي والإعلاني.

ويضم المعرض عددا من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال الإعلام والإعلان والغرافيك والتصميم والطباعة بالإضافة إلى عدد من الشركات المختصة في تجهيزات هذا المجال من لبنان والعراق وروسيا وإيران.

وفي تصريح للصحفيين أكد وزير الاعلام المهندس محمد رامز ترجمان أن الإعلام والإعلان وجهان لرسالة إعلامية واقتصادية واحدة وهما داعمان لبعضهما ويشكلان صلة وصل بين القطاعات الاقتصادية والإنتاجية ومختلف الفعاليات.

ورأى الوزير ترجمان أن “المعرض يحمل رسالة حضارية من سورية تؤكد قدرتها على الاستمرار والنهوض والبناء بعد سبع سنوات من الحرب” وأضاف “ما يحصل اليوم أن سورية تتقدم بخطوات ثابتة في البناء على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والإعلامية وستبقى قلب العروبة النابض والمدافع الأول عن العروبة والقضية الفلسطينية”.

وأوضح الوزير ترجمان أن المعرض سيكون بشكل دوري ولا بد أن يضم في العام المقبل مؤسسات إعلانية واقتصادية متنوعة بكثافة أكثر وقال “نحن منفتحون على ترخيص قنوات إذاعية وتلفزيونية وصحف خاصة ووطنية تواكب عملية إعادة الإعمار” مشيراً إلى تشجيع الوزارة للمحطات التخصصية حيث يوجد في سورية أكثر من 22 إذاعة خاصة.

وأشار الوزير ترجمان إلى أن “رؤية الوزارة في تطوير الخطاب والعمل الإعلامي قائمة على خطوات مدروسة وليست عشوائية من خلال دراسة احتياجات المستقبل وبالتالي يأتي قرار زيادة عدد المحطات والقنوات بناء على احتياجات السوق الإعلامية والسياسية والاقتصادية” مؤكداً أن “سورية قادمة على انفتاح إعلامي وطني في المستقبل يستطيع أن يسير بالتوازي مع عملية تطوير الخطاب الإعلامي”.

واعتبر مدير الوكالة العربية السورية للأنباء سانا عبد الرحيم أحمد أن المعرض فرصة مهمة لكل العاملين في القطاع الاعلامي من وكالات أنباء وصحف وتلفزة ومواقع الكترونية وغيرها للتواصل مع الشركات المعلنة وبالتالي إنشاء تشاركية في القطاع الإعلامي.

وأشار أحمد إلى مشاركة وكالة سانا ضمن أجنحة المعرض لاطلاع الجهات الإعلانية والإعلامية والزوار على الخدمات التي تقدمها الوكالة عبر موقعها الإلكتروني ولتوسيع إطار المعرفة بعملها موضحاً أن “الوكالة تبث يومياً ما يقارب من 300 خبر ب 8 لغات إضافة إلى نشر ما يقارب 300 صورة فوتوغرافية يومياً وتقارير مصورة” مؤكدا “أن الوكالة هي الصانع للخبر المحلي الرئيسي في سورية ومصدر ومزود للأخبار لذلك من الضروري الربط والتشبيك بينها وبين مختلف المؤسسات ذات الشأن”.

وسيم حمزة مدير عام المؤسسة العربية للإعلان رأى أن الظروف الراهنة في سورية تتطلب تنشيط المعارض والمؤتمرات التي تخدم العملية الاقتصادية ومنها هذا المعرض الذي حرصت المؤسسة على إنجازه كونها رائدة في مجال الإعلان لافتاً إلى أن المؤسسة وضمن شعارها “الإعلان صناعة تشاركية” تهدف من خلال المعرض إلى أن تكون “منصة حقيقية لالتقاء جميع الفعاليات العاملة في الإعلام والاعلان وصلة وصل بينهم لتبادل الخبرات والأفكار وتشجيع الشركات ذات الشأن لإعادة الاستثمار في هذا المجال”.

وبين حمزة أن المؤسسة ستنظم المعرض بشكل دوري وسيكون أعداد المشاركين في الدورات القادمة أكثر وستحجز مساحات أوسع لاستيعاب كل الراغبين بالمشاركة.

بدوره أنس ظبيان مدير عام شركة مسارات للمعارض والمؤتمرات بين أن أهمية المعرض تكمن في تأكيده على عودة دوران عجلة الإعلان كون “الإعلان هو أول من يغادر السوق وآخر من يعود ولا سيما في الأزمات” وفق تعبيره مؤكداً أن عودة الشركات الإعلانية والإعلامية للمشاركة في هذه المعارض دليل على رغبتها بدخول الاستثمار من جديد في هذا السوق.

وكانت المؤسسة العربية للإعلان وقعت في ال 22 من الشهر الماضي مذكرة تفاهم مع شركة مسارات لتنظيم المعارض والمؤتمرات لإقامة أول معرض إعلامي إعلاني بعنوان “إعلان ميديا تكس 2017”.

للمزيد من الصور اضغط الرابط التالي:

https://www.sana.sy/?p=675448

انظر ايضاً

مؤسسات إعلامية جديدة وخدمات إعلانية مخفضة في (إعلان ميديا تكس 2017)-فيديو

دمشق-سانا مؤسسات متعددة المجالات منها المعروف ومنها في طور الانطلاق لدخول الساحة الإعلامية والإعلانية أثبتت …