استشهاد شابين فلسطينيين في قصف لطائرات الاحتلال شمال غزة

الضفة الغربية-القدس المحتلة – سانا

استشهد شابان فلسطينيان وأصيب آخرون اليوم في قصف نفذته طائرة الاحتلال الإسرائيلي استهدف دراجة نارية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وأوضحت وكالة وفا الفلسطينية أن طائرة استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخا استهدف دراجة نارية كان يستقلها شابان في منطقة المنشية ببلدة بيت لاهيا ما أدى إلى استشهادهما وإصابة عدد من المواطنين في المكان .

إلى ذلك أصيب أربعة شبان بجروح اثنان حالتهما خطيرة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات اندلعت اليوم شرق مدينة غزة وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في الأبراج العسكرية وبالدبابات في محيط موقع ناحل عوز شرق مدينة غزة اطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على مجموعة من الشبان والفتية الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق المدينة ما أدى إلى إصابة أربعة شبان أحدهم في الرأس والثاني في البطن وحالتهما خطيرة فيما أصيب الآخران بقدميهما كما أصيب آخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال عليهم .

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 17 فلسطينيا في الضفة الغربية

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 17 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية فيما تتواصل في الأراضي المحتلة الاحتجاجات الشعبية على قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول مدينة القدس.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال شنت حملة مداهمات واقتحامات في محافظات نابلس وبيت لحم والخليل والقدس في الضفة الغربية اعتقلت خلالها 17 فلسطينيا بينهم اسير محرر.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت امس 19 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

إلى ذلك تتواصل في الأراضي الفلسطينية حالة الغضب الشعبي ردا على قرار ترامب حول القدس حيث اندلعت مواجهات اليوم مع قوات الاحتلال الاسرائيلي عند مفرق بيت عينون شمال الخليل ومدخل مدينة بيت لحم الشمالي وفي حي الصوانة في القدس المحتلة كما انطلقت مسيرة لطلبة المدارس من بلدتي سعير والشيوخ باتجاه بيت عينون فيما اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على طلبة مدرسة الخليل الأساسية.

إلى ذلك أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم ان اعتداءات قوات الاحتلال على المحتجين في كافة المحافظات الفلسطينية على قرار ترامب حول القدس منذ السابع من الشهر الجاري ادت الى استشهاد 4 فلسطينيين واصابة 1778 آخرين.

وكان عشرات الفلسطينيين أصيبوا أمس بجروح وحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال على المظاهرات التى خرجت فى مدن الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على قرار ترامب اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة لكيان الاحتلال كما شهدت العديد من دول العالم مظاهرات تنديدا بقرار ترامب.

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يواصل جرائمه ضارباً عرض الحائط بكل الإدانات الدولية

القدس المحتلة-سانا أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية أن سلطات الاحتلال تواصل تصعيد جرائمها بحق الشعب الفلسطيني