الشريط الأخباري

اتحاد كرة القدم يعاقب أندية الوحدة والاتحاد وحطين بسبب شغب الملاعب

دمشق-سانا
فرض اتحاد كرة القدم عددا من العقوبات على أندية الوحدة والاتحاد وحطين لشغب جماهيرهم في الملاعب ضمن الجولة الثامنة من الدوري الممتاز لكرة القدم التي اقيمت يوم الجمعة الماضي.

وقرر الاتحاد خلال اجتماعه اليوم حرمان ناديي الوحدة والاتحاد من حضور جمهوريهما لمباراتين متتاليتين ضمن بطولة الدوري في الجولتين القادمتين وإيقاف لاعبي الوحدة شعيب العلي وأنس بوطة عن النشاط الرسمي والودي حتى نهاية مرحلة الذهاب وطه موسى حتى نهاية الموسم وباسل مصطفى لمباراتين متتاليتين وإيقاف لاعب الاتحاد محمد ربيع سرور حتى نهاية مرحلة الذهاب وحسام الدين عمر لمباراتين متتاليتين.

وغرم الاتحاد كلا الفريقين بغرامة مالية لتعويض الأضرار المادية الناجمة نتيجة شغب الملاعب وتغريم فريق حطين ماليا لشغب جمهوره أيضا أثناء مباراته مع فريق الشرطة ضمن الجولة ذاتها مع إيقاف لاعبه عبد القادر غريب مباراتين متتاليتين.

وكان المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام عمم على اتحادات الألعاب واللجان التنفيذية في المحافظات والأندية الرياضية أمس على ضرورة التأكيد على تطبيق اللوائح الانضباطية المعتمدة حرصا على دور الرياضة في تعزيز الحالة الوطنية ودورها كرسالة حضارية تعبر عن ثقافة الشعوب وأصالتها ولجعل الملاعب والصالات ساحة للتنافس الرياضي الشريف ضمن مفاهيم وقيم منظمة الاتحاد الرياضي العام.