الشريط الأخباري

مادورو يعلن فوز حزبه بأكثر من 90 بالمئة من بلديات فنزويلا

كراكاس-سانا

أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو فوز الحزب الاشتراكي الذي يترأسه بأكثر من 300 من بلديات البلاد البالغ عددها 335 في الانتخابات البلدية التي جرت أمس.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مادورو قوله أمام حشد من أنصاره في كراكاس في ختام النهار الانتخابي الذي بلغت نسبة المشاركة فيه 32ر47 بالمئة حسب المجلس الوطني الانتخابي “لقد فزنا بأكثر من 300 بلدية في البلاد من أصل البلديات الـ 335”.

وكان المجلس الوطني الانتخابي أعلن في وقت سابق أن الحزب الاشتراكي الحاكم أحرز نصرا انتخابيا جديدا باكتساحه 20 على الأقل من بلديات عواصم الولايات الـ 23 مشيرا إلى أن هذه الأرقام تستند إلى نتائج فرز 97 بالمئة من ماكينات التصويت.

وإضافة إلى الانتخابات البلدية فقد فاز التيار التشافيزي بمنصب حاكم ولاية زوليا غرب البلاد.

مادورو يعلن إقصاء الأحزاب التي قاطعت الانتخابات البلدية من الانتخابات الرئاسية المقبلة

في سياق متصل أعلن مادورو أن الأحزاب التي قاطعت الانتخابات البلدية سيتم إقصاؤها من المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة في العام 2018.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مادورو قوله خلال مؤتمر صحفي إن “كل حزب لم يشارك اليوم ودعا إلى مقاطعة الانتخابات لن يتمكن من المشاركة في الانتخابات المقبلة” مشددا على أن هذا واحد من “معايير الجمعية التأسيسية”.

وتوجه الفنزويليون أمس إلى صناديق الاقتراع لانتخاب رؤساء بلدياتهم حيث ذكرت وسائل إعلام فنزويلية أن نحو عشرين مليون فنزويلي توجهوا إلى 14 ألف مركز اقتراع لانتخاب رؤساء البلديات بينما قررت أكبر ثلاثة أحزاب معارضة عدم تقديم مرشحين عنها.

ويتعين على رؤساء البلديات بعد انتخابهم أن يقسموا اليمين أمام الجمعية التأسيسية.

وكان الحزب الاشتراكي الحاكم برئاسة الرئيس مادورو حقق فوزا كبيرا في انتخابات حكام الولايات التي جرت في تشرين الأول الماضي.

انظر ايضاً

مادورو يكشف عن مخططات كولومبية لاستهداف النظام الكهربائي في فنزويلا

كاراكاس-سانا كشف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن كولومبيا كانت تخطط لهجمات ضد النظام الكهربائي وشخصيات …