الشريط الإخباري

سورية وآفاق المرحلة الراهنة في الملتقى الحواري لفرع القنيطرة لحزب البعث

دمشق-سانا

تحت عنوان سورية وآفاق المرحلة الراهنة ناقش المشاركون في ملتقى البعث للحوار الذي نظمه مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي أسباب الحرب الإرهابية على سورية والمرحلة الراهنة والرؤية المستقبلية.

وفي كلمة الافتتاح أشارت رئيسة مكتب الثقافة والإعلام الفرعي لميس أحمد إلى أن انعقاد الملتقى يأتي ضمن خطة عمل مكتب الإعداد والإعلام ويتزامن مع اقتراب سورية من تحقيق نصرها الكبير على الإرهاب بفضل تكاتف أبناء شعبها وتصميم جيشها وحكمة قيادتها .

وحول العمل العدواني المتمثل بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة والاعتراف بها عاصمة للكيان الصهيوني رأت أحمد أنه انتهاك غير مسبوق للقوانين والقرارات الدولية مشددة على أن مستقبل القدس لا تحدده دولة أو رئيس بل يحدده تاريخها.

بدوره أكد الباحث الدكتور سمير أبو صالح أن أبرز مقومات صمود الشعب السوري في وجه الحرب الإرهابية التي تشن عليه منذ ست سنوات تمثلت بإيمانه بالجيش العربي السوري الذي يحقق انتصارات في الوطن وتسلحه بعقيدة وطنية وقومية متجذرة.

وفي محور اللحظة الوطنية.. مقوماتها قواها ومناهجها بين الباحث الدكتور أحمد الحاج علي أن الجولان والقنيطرة يشكلان مبرر الصراع العربي الصهيوني والمآل الحاسم له مؤكداً أن الجولان يأتي في مقدمة أسباب المشروع الإرهابي الصهيوني بما يمتلكه من عوامل الموقع الاستراتيجي ووفرة المياه ولكونه مركزا استثماريا اقتصاديا مهما.

من جانبها تحدثت الدكتورة شهناز فاكوش حول أهمية المصالحة الوطنية التي أثبتت قدرة الشعب السوري في التعالي على جراحه لأجل الوحدة الوطنية لافتة إلى تميز الشعب السوري بتمسكه بوحدة أراضيه وسيادتها ومثمنة التضحيات الكبيرة التي قدمها الجيش العربي السوري والقوات الرديفة في مواجهة المؤامرة على سورية والرامية إلى تغييب القضية الفلسطينية عن اهتمام الجماهير والرأي العام العربي والعالمي.

ورأى مدير مركز البوصلة الإعلامية الدكتور خالد المطرود أن طبيعة الحرب التي تخوضها سورية أساسها مركب يقوم على مواجهة الكفر بالإيمان والجهل بالعلم مؤكداً استمرار انتصارات الجيش العربي السوري على الأرض بحكمة قيادته.

وفي ختام الملتقى تم تكريم المحاورين بحضور أمين فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور خالد أباظة والدكتور غسان خلف رئيس لجنة الرقابة والتفتيش الحزبي وأعضاء قيادة فرع القنيطرة للحزب.