شرطة أردوغان تعتدي على تظاهرة احتجاجية ضد قرار ترامب

اسطنبول-سانا

اعتقلت شرطة نظام رجب طيب اردوغان عددا من المتظاهرين الليلة الماضية في اسطنبول وذلك خلال تظاهرة ضد قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الشرطة التركية استخدمت العنف ضد المتظاهرين وقامت باعتقال حوالي عشرة أشخاص بعد الاعتداء عليهم وتكبيل أيديهم.

وكان المئات من المتظاهرين الأتراك تجمعوا في حي كاديكوي على الضفة الأسيوية لمضيق البوسفور ورفعوا العلم الفلسطيني مرددين شعارات مناوئة للولايات المتحدة وكيان الاحتلال الاسرائيلي ورافعين لافتات كتب عليها “ضد الامبريالية والصهيونية وشركائهما المحليين”.

وشهدت المدن التركية خلال الأيام القليلة الماضية تظاهرات ضد قرار ترامب بشأن القدس حيث عبر المتظاهرون عن رفضهم لهذا القرار مطالبين نظام أردوغان بقطع علاقاته مع كيان الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر أن نظام أردوغان يرتبط بعلاقات سياسية ودبلوماسية قوية واتفاقات في مختلف المجالات مع كيان الاحتلال الإسرائيلي ويحاول التغطية عليها عبر بعض الخطابات والمواقف الاعلامية وخصوصا خلال الفترة التي ادعى فيها قطع تلك العلاقات بعد مقتل أتراك نتيجة الاعتداء الإسرائيلي على أسطول الحرية في أيار عام 2010.

انظر ايضاً

النظام التركي يصدر مذكرات اعتقال بحق 47 شخصاً

أنقرة-سانا أصدر النظام التركي مذكرات اعتقال بحق 47 شخصاً في إطار حملة القمع المتواصلة التي …