الشريط الأخباري

بازار خيري في كنيسة مار يعقوب البرادعي بمنطقة الدويلعة

دمشق-سانا

بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة افتتحت كنيسة مار يعقوب البرادعي للسريان الأرثوذكس بازارا خيرياً مساء اليوم وذلك في صالة الكنيسة بمنطقة الدويلعة.

ويضم البازار الذي يستمر حتى العاشر من كانون الأول الجاري منتجات متعددة من كتب وأغذية وحلويات ومنتجات صوفية ويدوية صنعتها سيدات الكنيسة ومشاركات في جمعيات خيرية وفعاليات تجارية.

المطران مار تيموثاوس متى الخوري النائب البطريركي للكنيسة السريانية الأرثوذكسية بدمشق أوضح أن البازار رسالة تؤكد تعافي القطاع الخاص والجمعيات الخيرية الى جانب المشاريع الصغيرة للأفراد مبيناً أن هدف البازار تشجيع الجمعيات المشاركة عبر إيجاد سوق لتصريف منتجاتها بأسعار مناسبة.

وحول ما تعيشه فلسطين اليوم وإطفاء أضواء شجرة الميلاد في مدينة بيت لحم استنكاراً لقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس أعرب المطران عن تعاطف أبناء الشعب السوري وتعاضدهم مع الشعب الفلسطيني مؤكداً أنه رغم الحرب على سورية لم تغب القضية الفلسطينية والأراضي المغتصبة عن أذهان السوريين.

بدوره كاهن رعية مار يعقوب البرادعي الأب برصوم كندو أوضح في تصريح لـ سانا أن ريع مبيعات البازار سيعود لحفل تحضر له الكنيسة بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة موجه للأطفال الموجودين بدور الرعاية المؤقتة والأيتام وأطفال من دول الصومال والعراق والسودان وذلك في ال 15 وال16 من كانون الأول الجاري.

واعتبرت رجاء شهلا من سيدات كنيسة مار يعقوب أن البازار رسالة خير ومحبة من 30 جهة مشاركة لمساندة كل يتيم ومحتاج مع اقتراب حلول أعياد الميلاد بينما أوضحت مارلين خوري مشرفة المتطوعين في فريق سابرو التطوعي الذي انطلق في تموز الماضي أنه أول بازار خيري يشارك به الفريق عبر عرض أعمال يدوية وتزيين شجرة الميلاد.

صبا عباس

انظر ايضاً

معرض للصور الضوئية وبازار خيري بمناسبة اليوم العالمي للعمل الإنساني في دار الأوبرا- فيديو

دمشق – سانا نظم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في سورية “أوتشا” بالتعاون مع منظمة الهلال ...