الشريط الأخباري

نشاط فني لفريق غاردينيا الطفولة في مجمع دمر الثقافي

دمشق-سانا

بتنظيم من “تجمع سورية الأم” وبالتعاون مع مؤسسة دار الحكمة أقام فريق غاردينيا الطفولة نشاطا فنيا في مجمع دمر الثقافي .

وتضمنت الفعالية عرضا غنائيا ومسرحيا لفرقة “أشرقت” وفقرات غنائية لفرقة “لونا” بمشاركة الأطفال الذين أدوا أداء مميزا تفاعل معه الجمهور.

وقام الدكتور محمود العرق رئيس تجمع سورية الأم بتكريم السيدة ابتسام العرق مؤسسة فريق غاردينيا الطفولة والشيخ محي الدين شهاب الدين القطناني مدير مؤسسة دار الحكمة والفنان حسام تحسين بيك وحسام بريمو قائد فرقة ألوان ومحمد صالح قائد فرقة أشرقت .

وبينت مؤسسة المبادرة ابتسام العرق أن مبادرة غاردينيا الطفولة انطلقت منذ ثلاث سنوات وتم الإعلان عنها خلال مشاركتها كمرشحة من سورية في الموسم الثاني من برنامج الملكة نهاية العام الماضي وهو برنامج يعنى بمبادرات المرأة العربية لتكون شخصا فاعلا ومؤثرا في مجتمعها وعرض على 50 قناة تلفزيونية حيث استطاعت المبادرة أن تصل إلى المرحلة الثانية منه مرحلة تأشيرة الدخول وهي مبادرة بدأت بشكل فردي منذ 3 سنوات واتسعت لتضم فريقا من الشباب والشابات المتطوعين بلغ عددهم 14 متطوعا والمبادرة مفتوحة لمشاركة الجميع.

وأشارت العرق إلى أن المبادرة تعنى بجميع قضايا الأطفال التعليمية والثقافية والرياضية والنفسية لبناء مستقبل أفضل للأطفال وتنشئة جيل برعاية صحيحة منذ البداية. 

ولفتت العرق إلى أن أهم أسس المبادرة تتمثل في اعداد جيل قائد يثق بنفسه ويتحدى الصعوبات التي تعترض حياته ويتحلى بالمسؤولية والقدرة على النجاح في الحياة والتأثير الإيجابي موضحة أن ذلك يتم عبر إقامة دورات وندوات ومحاضرات تأهيلية للشبان والشابات المقبلين على الزواج من أجل بناء أسرة ناجحة ترتكز على قواعد متينة.