الشريط الأخباري

توزيع حليب مجفف ومكملات غذائية على تلاميذ المدارس في دير الزور-فيديو

دير الزور-سانا

وزعت مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بدير الزور اليوم كميات من الحليب المجفف والمكملات الغذائية مقدمة من الأمانة السورية للتنمية لتلاميذ المدارس وذلك بالتعاون مع الجمعيات الخيرية في المدينة.

وذكر مدير الشؤون الاجتماعية أحمد العلي في تصريح لمراسل سانا أن توزيع مادتي الحليب المجفف والمكملات الغذائية على تلاميذ المدارس سيشمل جميع تلاميذ مرحلة التعليم الاساسي في المدينة والمدارس التي تم افتتاحها في ريف المحافظة الذي حرره ابطال الجيش العربي السوري من رجس إرهابيي “داعش”.

ووصلت في الـ 27 من الشهر الماضي إلى مدينة دير الزور قافلة مساعدات مقدمة من الأمانة السورية للتنمية ومؤلفة من 20 شاحنة وعلى متنها أكثر
من 200 طن من المواد الغذائية والصحية والطبية والمستلزمات المدرسية في سياق المسؤولية المجتمعية لمختلف الفعاليات الوطنية لمساعدة أهالي مدينة دير الزور بعد فك الحصار عنهم من أبطال الجيش العربي السوري.

وبينت رئيسة جمعية المرأة العربية بدير الزور ميادة سرحان أن الجمعيات الأهلية في المحافظة تساهم في عملية توزيع المواد المقدمة من الأمانة السورية للتنمية وذلك في سياق دور الجمعيات في العمل الإغاثي والإنساني.

ومنذ فك الحصار عن مدينة دير الزور وصلت إليها عشرات القوافل من المساعدات المقدمة من الحكومة والفعاليات الوطنية تم توزيعها على الأهالي ما ساهم في التخفيف من نتائج وآثار الحصار وعودة الحياة بشكل تدريجي إلى مختلف القطاعات في المحافظة.