الشريط الأخباري

محافظ اللاذقية يبحث مع القنصل الأرميني تعزيز التعاون المشترك

اللاذقية-سانا

بحث محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم مع القنصل الأرميني في سورية أرمين سركسيان اليوم سبل تطوير وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين.

واستعرض السالم واقع المحافظة وطبيعتها الاجتماعية والاقتصادية والسياحية التي يشكل الأرمن جزءا لا يتجزأ من بنيتها ونسيجها الاجتماعي لافتا إلى تماسك واصرار المجتمع السوري على مواجهة الارهاب وتحقيق النصر عليه بفضل بطولات وتضحيات الجيش العربي السوري.

وعبر المحافظ عن تقدير وشكر الشعب السوري للشعب والقيادة الأرمينية على المساعدات والمواقف الداعمة لسورية التي تدافع عن الحق والعدالة واصفا “المذابح والجرائم التي اقترفها العثمانيون ضد الأرمن والعرب عبر التاريخ بالخطيرة”.

ورحب المحافظ بتعزيز العلاقات بين محافظة اللاذقية المدن الأرمينية في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والسياحية وإقامة شراكات بين رجال الأعمال في البلدين لما لذلك من تأثير في توطيد أواصر التواصل المشترك مؤكدا أن سورية ستشهد قريبا نهضة عمرانية كبيرة إثر الانتصارات المحققة ضد الإرهاب.

من جهته قال سركسيان “بلادي لن تنسى كرم وضيافة الشعب السوري ومواقفه تجاه الشعب الأرميني في كل الأوقات ولا سيما في المحن وتعرض الأرمن للمذابح من قبل العثمانيين.. حيث بات لكل مواطن أرميني وطنان هما أرمينيا وسورية” معربا عن شكر الشعب والقيادة الأرمينية لما قدمته وتقدمه سورية للأرمن .

وشدد سركسيان على أهمية تعزيز العلاقات بين اللاذقية والمدن الأرمينية وتوءمتها ولا سيما أن سورية على أبواب النصر القريب على الإرهاب موضحا “أن بلاده ستبدأ العمل على ماسسة العلاقات بين اللاذقية والمدن الأرمينية وفق الأعراف الدبلوماسية وسترسل وفودا إلى المحافظة لتوطيد هذه العلاقات معها”.

وأعرب المحافظ في تصريح صحفي عقب الاجتماع عن شكره لأرمينيا على “مواقفها واحتضانها للعديد من الأسر السورية خلال الفترة الماضية جراء الإرهاب بعد حصار محافظة حلب والمجزرة بحق أبناء مدينة كسب وتقديم العلاج لهم فضلا عن المساعدات للشعب السوري” مؤكدا ضرورة تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين في المرحلة المقبلة.

وبين سركسيان في تصريح مماثل أنه تم خلال اللقاء بحث آفاق التعاون ووضع الخطوات للتنسيق في كل المجالات والبرنامج الزمني لذلك في المستقبل القريب.

انظر ايضاً

محافظ اللاذقية: توخي الدقة والعدالة في توزيع مازوت التدفئة والاستفادة من التجارب السابقة لتلافي الثغرات

اللاذقية-سانا ناقشت اللجنة الفرعية للمحروقات باللاذقية اليوم واقع المحروقات في المحافظة وإجراءات توزيعها على محطات ...