الشريط الإخباري

القيادة القطرية لحزب البعث: قرار ترامب بشأن القدس استكمال لوعد بلفور المشؤوم

دمشق-سانا

أكدت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الاعتراف بالقدس عاصمة لكيان الاحتلال الإسرائيلي عمل عدائي هدفه المضي في تصفية القضية الفلسطينية ومقدمة لإنشاء محور عدواني علني بين أنظمة عربية بقيادة الكيان الصهيوني لتحقيق الأهداف الصهيوأمريكية في الوطن العربي.

وأشارت القيادة القطرية للحزب في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى إن هذا القراراستكمال لوعد بلفور المشؤوم ويأتي في السياق نفسه مبينة أنه اعتداء همجي على الشعب العربي الفلسطيني وعلى الأمة العربية وعلى الإسلام والمسيحية ومكانة القدس في هذين الدينين”.

وقالت القيادة القطرية للحزب:”إن هذا القرار انتهاك فظ للقانون الدولي ومبادئه ومقاصده وخاصة مبدأ حق الشعوب في تقرير مصيرها وانتهاك لقرارات الجمعية العمومية للأمم المتحدة ومجلس الأمن ذات الصلة وخاصة عدم جواز احتلال الأراضي بالقوة وعدم جواز تغيير البنية الجغرافية والديموغرافية والثقافية والسياسية للمناطق المحتلة”.

وأضافت القيادة القطرية للحزب:” إن هذا القرار العدواني إنتهاك كامل للإنسانية وقيمها ومفاهيمها الحضارية التي بناها البشر عبر آلاف السنين وكان للشعب العربي الفلسطيني وللأمة العربية جمعاء دور بنيوي في وضع قواعدها وترسيخها في مراحل التاريخ المتوالية”.

وأكدت القيادة القطرية للحزب أن الولايات المتحدة ما كانت لتجرؤء على اتخاذ هذا القرار العدواني لولا بعض الأنظمة العربية في الخليج وفي الوطن العربي بوجه عام التي مهدت للقرار الأمريكي عبر تمويل الإرهاب ودعمه بالمرتزقة والسلاح في محاولة فاشلة لتدمير سورية والمقاومة تمهيداً لتصفية القضة الفلسطينية ووأد المشروع القومي العربي.

وشددت القيادة القطرية للحزب في بيانها على إيمانها بأن النصر حليف المقاومة وحليف الشعوب المتمسكة بحقوقها والصانعة مصيرها داعية الشعب الفلسطيني لتعزيز وحدته وتطوير نضاله في مواجهة مشروع تصفية حقوقه وقضيته.

كما دعت القيادة القطرية الى قيام تحرك شعبي عربي واسع لمواجهة هذا العدوان يستقدم الأساليب الممكنة كافة في إظهار الرفض الكامل له مشددة على أن سورية تؤءكد التزامها التام بالمقاومة ودفعت لذلك ثمنا باهظاً من دماء شعبها وممتلكاته من أجل التصدي للمشروع الصهيوأمريكي وعملائه ومرتزقته.

انظر ايضاً

حزب البعث في اليمن يدين العدوان التركي على مناطق وقرى سورية

صنعاء-سانا أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن الأعمال العدائية التي قامت بها …