ورشة عمل مشتركة بين جامعة البعث وشركة صروح الإعمار للصناعات

حمص-سانا

تضمنت ورشة العمل المشتركة بين جامعة البعث وشركة صروح الإعمار للصناعات التي أقيمت بكلية الهندسة المعمارية وضع الأسس والبنود والمقترحات لاتفاقية مشتركة بين الجانبين بهدف التدريب العملي للطلبة في معامل الشركة.

وتضم شركة صروح الإعمار للصناعات الواقعة في المدينة الصناعية بحسياء معامل لدرفلة الحديد وفرنا عاليا للصهر ومعامل لتجميع السيارات وغيرها.

وأكد رئيس جامعة البعث الدكتور بسام ابراهيم خلال الورشة أهمية التعاون مع القطاع الخاص لما يسهم في التدريب العملي للطلبة الذي تقدمه الشركة التي بدورها تستفيد في مجال الابحاث العلمية والمخابر التي تقدمها الجامعة.

وأوضح ابراهيم أن جامعة البعث لديها خطة منهجية للارتقاء بالعمل من خلال الإسهام بدورات الجودة والتدريب المستمر والتواصل مع الجامعات والمؤسسات العلمية والمشاركة في البرامج البحثية كما تعمل باتجاه التعاون مع القطاع الخاص لما فيه خدمة الطلبة والبحث العلمي والإسهام في إعادة إعمار البلد.

من جانبه أكد المدير التنفيذي للشركة مهند هارون أن الاتفاقية تمهد الطريق لإطلاق مبادرات أخرى في مجال تدريب الطلبة العملي في الشركة وإكسابهم الخبرة في مجال صناعة الحديد والصلب وكل الاختصاصات التي تعمل بها الشركة لافتا إلى أنه بالإمكان إجراء ورشات عمل وفق الاتفاقية التي ستوقع بين الجانبين.

وأشار هارون إلى أن الشركة كانت سباقة لإيجاد فرص عمل للجيل الشاب مؤكدا استعدادها للتجاوب مع أي مبادرة تطرحها الجامعة في مجال التعاون والتدريب.

بدوره أعطى مدير المشاريع في الشركة ابراهيم حميدوش فكرة عن منتجات الشركة ومعاملها التي تتركز حاليا في مجال الصناعات المعدنية والتي تخدم بشكل أساسي مرحلة إعادة الإعمار وقال إن “الشركة تعمل حاليا ضمن خطتها المرسومة لاقامة وافتتاح مصانع للصناعات الغذائية”.

حضر الورشة أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عدنان يونس وعدد من أعضاء قيادة فرع الجامعة ومديرو المراكز البحثية في الجامعة.

انظر ايضاً

جامعة البعث تكرم طلابها المتميزين في الرياضة والموسيقا

حمص-سانا كرمت جامعة البعث في حمص اليوم طلابها الحاصلين على مراكز متقدمة في مسابقات موسيقية …