الشريط الإخباري

برلماني سلوفاكي: الدول الغربية قدمت الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية

براتسلافا- سانا

أكد رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها أن الدول الغربية قدمت مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية وعلى رأسها تنظيم “داعش” خدمة لأهدافها في إضعاف الحكومة السورية.

ولفت بلاها في مقابلة مع مراسل سانا في براغ إلى “أن أهم الإنجازات التي تحققت في سورية هو إلحاق الهزيمة بتنظيم داعش ولا بد الآن من العمل على إعادة الأمن والاستقرار إلى أراضيها” مشيرا إلى أن “مهمة السياسيين تكمن حاليا في العمل على حل الأزمة بالطرق السلمية لأن سورية تستحق السلام”.

وشدد بلاها على أن الوجود العسكري الأميركي على الأراضي السورية غير شرعي مضيفا: “من وجهة نظر القانون الدولي فإن سورية لها حكومتها وطالما أن هذه الحكومة لا تريد أن تتواجد قوات أمريكية على  أراضيها فإن هذه القوات ليس لديها ما تبحث عنه في سورية”.

وأكد المسؤول السلوفاكي أن الدور الأمريكي في سورية سلبي للغاية على عكس الدور البناء الذي لعبته روسيا والتي تتواجد في سورية بشكل شرعي.

وأعرب بلاها عن رفضه لمحاولات الإمبريالية الغربية فرض قيمها بالقنابل والدبابات وهو الأمر الذي ينم عن انعدام مطلق لإدراك القيم الحضارية من جهة واستمرار للسياسة الإمبريالية التي تعود للحقبة الاستعمارية من جهة اخرى”.

 

انظر ايضاً

نائب رئيس البرلمان السلوفاكي: ما تقوم به (إسرائيل) في غزة إبادة شعب

براتسلافا-سانا أكد نائب رئيس البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها أن ما تقوم به “إسرائيل”