استشهاد 3 مدنيين وإصابة 15 آخرين جراء قذائف أطلقها إرهابيون على حي العباسيين

دمشق-سانا

استشهد 3 مدنيين وأصيب 15 آخرون بجروح جراء اعتداء مجموعات مسلحة بالقذائف على منطقة العباسيين بمدينة دمشق في خرق جديد لاتفاق منطقة خفض التوتر في الغوطة الشرقية.

وأفاد مصدر في قيادة شرطة دمشق في تصريح لـ سانا بأن مجموعات مسلحة تتحصن في الغوطة الشرقية اطلقت عدة قذائف استهدفت حي العباسيين السكني ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وإصابة 7 آخرين بجروح ووقوع أضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

ولفت المصدر في وقت لاحق اليوم إلى “استشهاد مدني وإصابة 8 آخرين جراء سقوط قذيفتين اطلقتهما المجموعات المسلحة على حي العباسيين ما تسبب أيضا بوقوع أضرار مادية”.

وأصيب 8 مدنيين بجروح أمس الأول ووقعت أضرار مادية جراء استهداف المجموعات المسلحة بعدة قذائف المنازل السكنية في مدينة دمشق سقطت ضمن الكنيسة المريمية بحي باب توما وفي تقاطع البزورية وعلى محطة كهرباء كفرسوسة وفي احياء الخضر وكشكول وشارع الديرية في منطقة جرمانا بريف دمشق.

وردا على الاعتداءات ذكر مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري وجهت ضربات مركزة ودقيقة على مناطق اطلاق القذائف في الغوطة الشرقية أسفرت عن تدمير عدد من منصات اطلاق القذائف وايقاع خسائر في صفوف المجموعات المسلحة.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في ال 22 من تموز الماضي وقفا للأعمال القتالية في عدد من مناطق غوطة دمشق الشرقية في اطار اتفاق مناطق تخفيف التوتر مؤءكدة في الوقت ذاته أنه سيتم الرد بالشكل المناسب على أي خرق تقدم عليه المجموعات المسلحة.

انظر ايضاً

سقوط ثلاث قذائف هاون على المنطقة الخضراء وسط بغداد

بغداد-سانا أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي سقوط ثلاث قذائف هاون داخل المنطقة الخضراء التي تضم …